تعرف على المدن الروسية المستضيفة لكأس العالم FIFA 2018

يتطلع كل محبي كرة العالم لبطولة كأس العالم FIFA 2018 التي ستقام في روسيا ، فإذا كنت ستسافر لأكبر دولة في العالم فيمكنك بجانب مشاهدة المباريات أن تتمتع بالتعرف على المدن الروسية بشكل أفضل .

كازان :


مدينة كازان أقدم من مدينة موسكو العاصمة حيث أنها تأسست عام 1005م كعاصمة لدولة تتارستان ، وفي الأونة الأخيرة استضافت المدينة العديد من الفعاليات الرياضية الأخرى بجانب كأس العالم حتى أطلق عليها اسم”عاصمة الرياضة في روسيا ”  .

وكلمة كازال تعني “مرجل” وهذا الاسم يتلائم مع طبيعة المدينة حيث أنها تشبه البوتقة التي تنصهر فيها جميع الثقافات ، وبما أن معظم التتار من المسلمين فسوف تجد في كازان مساجد مبنية بجانب الكنائس مثل مسجد كول شريف وكاتدرائية الرسولين بطرس وبول ، ولا يجب أن ننسى أيضًا “كرملين كازان” وهي قلعة تتارية تم بناؤها في القرن السادس عشر ، لذا عندما تصل إلى هناك إسأل عن هذه  المناطق لزيارتها .

سامارا SAMRA

سامارا هي مدينة روسية تقع عند تقاطع نهر سامارا ونهر الفولغا ،و بالإضافة إلى كونها موطنًا للمعابد اليهودية والكاتدرائيات نجد بها أيضًا أحد أكبر المساجد في روسيا ، وقد لعبت سامارا أيضًا دورًا رائدًا في مساعي الاتحاد السوفيتي لاختراق الفضاء ، فقد تم بناء صاروخ فوستوك 1 الذي نقل أول رجل “يوري غاغارين”  إلى الفضاء في مدينة سامارا ، وقد تم توثيق طموحات الاتحاد السوفييتي في الفضاء ودور المدينة فيه في متحف سامارا الفضائي.

أما إذا لم تكن مهتم بالفضاء ولكنك تحب الاستمتاع بالشمس والمشي لمسافات طويلة فسمارا أيضًا هي المكان المناسب لذلك حيث أنها تتمتع بطبيعة خلابة فيمكنك القيام برحلة في جبال تشيجولي أو إلقاء نظرة على أطول نهر في أوروبا “نهر الفولغا” .

يكاترينبورغ :

شهدت هذه المدينة أحداث جسيمة مثل حروب المافيا في التسعينيات ، وإعدام آل رومانوف أخر أباطرة روسيا ، واليوم هي أحد المراكز الاقتصادية والصناعية الهامة في روسيا ، ولا تختلف تلك المدينة عن غيرها فهي مدينة جميلة وبها كاتدرائية شهيرة تسمى Church On The Blood والتي بنيت في موقع إعدام آل رومانوف وهي تتميز بجدرانها البيضاء وقبتها الذهبية العاكسة ، ويمكنك بجانب الاستمتاع بالمباريات عمل جولة سياحية بالمدينة .

سانت بطرسبورغ :

كانت مدينة سانت بطرسبورغ هي العاصمة الروسية في الفترة الإمبراطورية ، وهي مدينة كبيرة تضم العديد من المتاحف والقصور ، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في روسيا وهي أيضًا تتمتع بأهمية ثقافية وسياسية كبيرة ، وهي أيضًا نقطة جذب رئيسية للسائحين وتعتبر من أفضل مناطق العطلات في روسيا .

ومن بين الأماكن التي يمكن زيارتها في سان بطرسبورج متحف الأرميتاج ، وهي متحف ضخم يتكون من خمسة مباني فاخرة تضم نحو 3 مليون قطعة أثرية ، وتضم المدينة أيضًا كنيسة Savior on Spilled Blood  هذه الكنيسة المذهلة المصممة على طراز العمارة الأرثوذكسية الروسية تعتبر مكان بارز بالنسبة لزوار المدينة.

سوتشي Sochi :

حتى إذا لم تكن على دراية بالمدن الروسية ، فقد لا تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن سوتشي ، فقد استضافت هذه المدينة الساحلية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014 وستستضيف كأس العالم 2018 FIFA أيضًا.

وبجانب المتاحف المتناثرة في المدينة يوجد أيضًا المنزل الصيفي للزعيم الروسي ستالين Stalin’s Dacha يمكنك زيارته لفهم أسلوب حياة طاغية روسيا سيء السمعة ، وهي أيضًا مكان لمحبي الطبيعة ، ويمكنك اكتشاف مزارع الشاي في سوتشي أو السباحة في مياه البحر الأسود الهادئة ، أو التزلج أسفل جبال القوقاز أو اكتشاف مياه الينابيع الحارة والإطلالة الرائعة لبحيرة ريتسا وجبل أخوم .

كلينينجراد:

يطلق السكان المحليين على كاليننجراد اسم روسيا الصغيرة ، وهذه المدينة لا تحتوي على قائمة كبيرة من المعالم السياحية ، ولكنها مرت بتاريخ حافل حيث تم إنشاؤها بواسطة الفرسان التوتونيون ، ثم أصبحت جزء من بولندا وبروسيا وألمانيا ثم الاتحاد السوفيتي ، وقد انعكست كل تلك الثقافات على الهندسة المعمارية للمدينة ، كما شهدت تلك المدينة ولادة الفيلسوف عمانوئيل كانط .

وتشتهر المدينة أيضًا بصناعة العنبر حيث يدور اقتصاد المدينة بالكامل حوله ، ويمكنك التجول في أسواق المدينة وشراء المجوهرات والمصنوعات المطعمة بالعنبر كهدايا تذكارية .

نيزهني نوفجورود Nizhny Novgorod :

هذه المدينة من أقدم المدن الروسية وتعد مركزًا للعديد من المتاحف والمسارح والجامعات منها كنيسة “ميلاد نيجني نوفغورود المهدية لمريم العذراء المباركة”  ، وتبدو هذه الكنيسة الملونة والمزخرفة بلون الذهب والتي تعود للقرن السابع عشر مذهلة في فترة المساء ، وأخيرًا ، يمكنك التوجه إلى شارع بولشايا بوكروفسكايا القديم في المدينة ، للاستمتاع بنزهة مسائية .

روستوف على نهر الدانوب :

هذه المدينة التي تقع على نهر الدانوب تعتبر مكان مثالي للأنشطة الساحلية بما في ذلك الاستمتاع بنزهة بقارب مريح في النهر ، وهذه المدينة ليست ضمن المدن السياحية الروسية ، ولكن يمكنك أن تجرب فيها نمط الحياة الروسي من خلال تجربة الأطعمة المحلية في سوق روستوف المركزي أو من خلال زيارة المنتزهات أو قضاء الوقت في أحد المقاهي .

سارانسك:


سميت هذه المدينة على اسم نهر Saranka الذي يتدفق عبر المدينة ، وهذه المدينة غنية بالتراث الثقافي ، وهي مثال للتعايش الديني حيث تجد فيها المساجد بجانب الكنائس ، ويوجد بها أيضًا حديقة بوشكين يمكنك زيارتها للاستمتاع بالشمس ، أو قضاء فترة مريحة بعد الظهر في مركز الترفيه بالمدينة أما إذا كنت تفضل الأماكن الداخلية فسوف تجد مجموعة متاحف التاريخ والفنون .

فولفوغراد :

شهدت فولغوغراد – التي تقع على طول نهر الفولغا -واحدة من أعنف المعارك في الحرب العالمية الثانية ، وهي معركة ستالينجراد ولن تكتمل أية رحلة إلى المدينة دون زيارة The Motherland Calls ، إنه أطول تمثال في أوروبا ويخلد ذكرى الذين سقطوا في المعركة ، ويمكنك أيضًا التنزه بجانب بحيرة إيلتون ، كما يمكنك زيارة القبة السماوية عندحلول الظلام للتحديق في سماء فولفوغراد الساحرة .

موسكو :

وأخيرًا ، العاصمة موسكو هي أكثر المدن الأوروبية حيوية باعتبارها قلب روسيا ، وبها الكثير من مناطق الجذب السياحي ، وحتى محطات المترو التي تعود للحقبة السوفيتية تعتبر أماكن رائعة ، وتضم أشهر الرموز الروسية مثل قصر الكرملين والساحة الحمراء وكاتدرائية سانت باسيل وضريح لينين ، يمكن لمحبي التسوق إشباع رغبتهم في سوق Izmailovsky وشارع أربات ومتجر GUM الأكثر شهرة في المدينة ، وإذا كنت تحب المتاحف ، لا تنس زيارة متحف الدولة التاريخي ومتحف بوشكين الحكومي للفنون الجميلة ومسرح البولشوي ، وبمجرد الانتهاء من ذلك اليوم ، يمكنك السباحة في أحد ساونات (بانياس) روسيا والتي من أشهرها “بانيا ساندونوفسكي ” الذي يبلغ من العمر قرون .

إن تاريخ روسيا الغني سوف يجعلك تستمتع بالسياحة فيها بجانب استمتاعك بالمباريات ! .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *