لماذا يطلق على نيويورك “التفاحة الكبيرة” وكيف حصلت 8 مدن مشهورة أخرى على ألقابها !

مدينة نيويورك : التفاحة الكبيرة
تشتهر مدينة نيويورك بالعديد من الأسماء مثل “المدينة التي لا تنام أبداً” أو “جوثام” – لكن الإسم الأكثر شعبية على الأرجح هو “التفاحة الكبيرة” ، فمن أين أتى هذا اللقب؟ أصبح هذا المصطلح شائع في عشرينيات القرن العشرين عندما بدأ جون جي فيتز جيرالد ، الكاتب الرياضي ، في كتابة عمود عن سباق الخيل يسمى “حول التفاحة الكبيرة” ، ثم أصبح الاسم مرادفا لمدينة نيويورك فى سبعينات القرن الماضى مع بدء حملة سياحية .

جنيف: عاصمة السلام
تعتبرجنيف ثاني أكبر مدينة في سويسرا ازدحاما بالسكان ، وهي مدينة معروفة بدبلوماسيتها ، وجنيف ليست المقرالأوروبي للأمم المتحدة فحسب ، بل أيضا منشأ للمنظمات الدولية مثل الصليب الأحمر، وقد تم فيها توقيع اتفاقيات جنيف ، وهي سلسلة من المعاهدات من أجل تحسين آثار الحرب على الجنود والمدنيين ، وبذلك يبدو من المناسب أن تعرف جنيف باسم “عاصمة السلام”.

تورنتو: يورك الموحلة
يبدو كلقب أنسب لنيويورك عندما تمطر، لكنه في الواقع لقب لمدينة تورنتو في كندا،  لم يعد هذا الاسم شائع كما كان في السابق ، حيث كان يشير إلى وقت ما في تاريخ تورنتو عندما لم يكن هناك نظام للصرف والبالوعات ، فاللقب ذو معنى حرفيً تمامًا، أما كلمة “يورك” فيرجع إلى وقت استعمار تورنتو لأول مرة ، وكان اسمها “مدينة يورك” تكريما للأمير فريدريك ، دوق يورك.

أوشوايا: نهاية العالم
إذا سافرت جنوبًا ، فستصل في النهاية إلى أنتاركتيكا ، القارة القطبية الجنوبية ، ومع ذلك فقد تمر فى الطريق على أوشوايا ، وهي مدينة تقع في إقليم باتاجونيا بالأرجنتين ،  والتي تُعتبر أقصى مدن العالم جنوبا ، ومن هنا عرفت باسم نهاية العالم ،  وعلى الرغم من أن مدينة بورتو ويليامز ، وهي مستوطنة أصغر بشيلي ، تقع أبعد من أوشوايا من الناحية الفنية ، إلا أن الاسم المستعار لا يزال يستخدم كشعار لمدينة أوشوايا من قبل الحكومة الأرجنتينية .

لاس فيجاس: مدينة الخطيئة
تشتهر المدينة بمشاهد الحياة الليلية والكازينوهات ، فهناك أكثر من 40 مليون زائر كل عام يأتى للمشاركة  في ألعاب القمار والشراب وعروض الإبهار ، حتى أن البعض يخاطرون خارج المدينة لزيارة بيوت الدعارة التي تديرها ولاية نيفادا ، كما تعتبر لاس فيجاس أيضا وجهة لحفلات الزفاف المعد مسبقا أو الفورى ، فليس من الغريب أن تُدعى هذه المدينة  بـ “مدينة الخطيئة” – لأن “ما يحدث في فيجاس يبقى في فيجاس.

مومباي: مدينة الأحلام
تعد مومباي واحدة من أكثر المدن ازدحاما بالسكان في الهند، حيث يقدرعدد السكان بـ 18.4 مليون نسمة،   إن مومباي ليست المركز التجاري للهند فحسب ، بل أيضا مقر بوليوود أحد أشهر الصناعات السينمائية الهندية ، مما يجعل هذه المدينة مكان جذاب للعيش ، فالفرص هناك لا حصر لها ، ولهذا السبب تعرف مومباي “بمدينة الأحلام”.

 سيدني: مدينة الميناء
تقع سيدني على الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا ، جعلها موقعها المميز المدينة الساحلية الرئيسية بأستراليا ، و سميت “مدينة الميناء”  تكريماً لهذا الموقع الفريد ، ويستمتع الناس بممارسة الركمجة أو الغطس ، ويقع دار أوبرا سيدني الشهيرعلى الميناء مباشرة .

القاهرة: مدينة الألف مآذنة
القاهرة ليست فقط أكبر مدينة في مصر ، ولكنها أيضاً واحدة من أكبر المدن في الشرق الأوسط ، وتشتهر بتاريخها العريق ، كما تعتبر مركز لصناعة السينما والموسيقى في المنطقة ، تشتهر القاهرة أيضا بثراء العمارة الإسلامية ، ولهذا السبب تلقب ب “مدينة الألف مآذنة”. وللمآذن دور فريد في الإسلام ، حيث أنها الأبراج التي يتم نداء المسلمين من خلالها للصلاة خمس مرات كل يوم.

باريس: مدينة الحب
اكتسبت باريس لنفسها اسم “مدينة الحب” ، فسواء كان ذلك بسبب اللغة الفرنسية “لغة الحب” أو الجولات الرومانسية على ضفة نهر السين ، فقد اجتذبت باريس لفترات طويلة الباحثين عن الحب كالكتاب والفنانين ، فى باريس تجد الحب في كل مكان ، من المقاهي المريحة إلى  جسر الفنون ، حيث يقوم الأحبة بوضع أقفال به لإعلان التزامهم .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *