حقائق لا تعرفها عن الماريجوانا

الماريجوانا هي أحد الأعشاب المخدرة والتي تدخل في صناعة بعض العقاقير كما يتم استهلاكها كمخدر ، ومع وجود مطالبات حالية بتقنين استهلاكها في الولايات المتحدة سوف نستعرض بعض المعلومات عنها :

THC:
تصنع الماريجوانا من أوراق نبات القنب الهندي ، وقد وجد أنها تحتوي على 480 مادة كيميائية أهم هذه المواد هي رباعي هيدرو كانابينول THC  وعلى الرغم من أن هذا المركب يسبب شعور بالخفة والنشاط لدى من يتناوله إلا أنه قد يسبب التسمم ، كما أنه يسبب الهلوسة البصرية والقلق والاكتئاب والتغير الشديد في المزاج والذهان وتستمر هذه الأعراض من 4 إلى 6 ساعات بعد استهلاكه .

عشب باسماء متعددة :
وفقًا لبعض التقارير يوجد أكثر من 200 اس عالمي للماريجوانا منها العشب وماري جين والمخدر والغانجا وعشبة الضحك والخس الهبي والكثير من الأسماء الأخرى .

تستخدم بطرق عديدة :
مثلما يوجد أسماء لا تحصى للماريجوانا يوجد أيضًا وسائل لا تعد ولا تحصى لاستهلاك المخدر ، فيمكن تدخينها في السيجار أو السجائر كما يمكن استنشاق الماريجوانا من خلال النرجيله ، ويمكن أن تخبز والطريقة الأحدث لاستهلاكها هو من خلال السجائر الإليكترونية .

420 :
هناك ارتباط بين الماريجوانا ورقم 420 والسبب في ذلك غير واضح فالبعض يرجع ذلك لأن رقم 420 هو رمز لشرطة نيويورك ، ولكن هناك تفسير مقبول أخر وهو أنه في عام 1971 كان مجموعة من طلاب مدرسة سان رافائيل الثانوية بكاليفورنيا يجتمعون بانتظام في يوم الساعة 4:20 للبحث عن محاصيل الماريجوانا المهجورة ، وأصبحت تلك المجموعة معروفة باسم 420 وتم تعميم هذا الاسم الكودي بين أصدقاء هذه المجموعة .

الماريجوانا والرئاسة الأمريكية :
ربما يكون من المفاجئ لك أن تعرف أن هناك تاريخ طويل بين الرئاسة الأمريكية والماريجوانا ، فقد كان كلا من جورج واشنطن وتوماس جيفرسون يزرعون القنب وهو نبات من فصيلة القنب الهندي ولكنه يحتوي على نسبة أقل من THC ، كما زرعه أيضًا جيمس ماديسون ، كما اعترف الرئيس جورج دبليو بوش بأنه استمتع بتدخين الماريجوانا ، وأيضا بيل كلينتون ، وكتب باراك أوباما في سيرته الذاتية عن أنه تناول الماريجوانا .

العنصرية وتجريم الماريجوانا :
أصبحت الماريجوانا محرمة في الولايات المتحدة بسبب العنصرية ، حيث أن الماريجوانا  في مطلع القرن العشرين  كانت عشب مخدر يستخدم على نطاق  ضيق ، ولكن مع مرور الوقت أصبحت مرتبطة بالأقليات خاصة الأمريكان من أصل أفريقي والأسبان ، فبدأت الولايات في فترة العشرينيات من القرن الماضي بإصدار قوانين لحظره ، وبعد عقدين من الزمان استخدم هاري جيه. أنسلندر ، رئيس المكتب الفيدرالي للمخدرات شعارات عنصرية في حملته التي تطالب بحظر الماريجوانا في جميع أنحاء الولايات المتحدة .

الماريجوانا والموسيقى :
للماريجوانا تاريخ طويل مع الموسيقى ، فموسيقى الجاز كان يطلق عليها اسم موسيقى الشيطان لأن فنانو الجاز لهم سمعة قي استخدام الماريجوانا  ، كما غنى البعض لها مثل أغنية “ماري جين ” لريك جيمس .

الماريجوانا والأفلام :
ظهرت الماريجوانا بشكل بارز في العديد من الأفلام منها Fast Times at Ridgemont High (1982), The Big  Lebowski (1998 ), Half Baked (1998) and Pineapple Express (2008)  ولكن هذه الأفلام كانت تظهر عادة تناول الماريجوانا بشكل هزلي ، أما فيلم  Reefer Madness  الذي تم إنتاجه عام 1936م فقد تناول عادة تدخين الماريجوانا بشكل جاد وكيف أن المراهقين المدمنين عليها اندفعوا في حركات جنونية أدت بهم إلى القتل في النهاية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *