6 أخطاء يفعلها الرجل في الزواج

فهي ليست عنصرية ، بل في الواقع يرتكب الرجال بعض الأخطاء التي تضر بصحة الزواج ، وهو ليس لوم للرجال لكن مجرد لفت نظر لبعض الأخطاء التي لا يدركها الرجل أو يعطيها اهتمام في حياته ، وفي الواقع هي تؤثر على الحياة الزوجية ، وتغيير تلك العادات سوف يُحدث فرق كبير في الحياة الزوجية والعلاقة بين الزوجين ، ونساعدك في هذا المقال على معرفة تلك الأخطاء لتبذل مجهودًا في تغييرها ، فذلك سينعكس ليس فقط على حياتك الزوجية بل علاقتك الزوجية أيضًا .

حيث مع مرور الوقت تتراكم مشاعر سلبية تؤثر على العلاقة الزوجية ، وتضر بالصحة الجسدية والنفسية ، وقد تقود الضغوط الزوجية إلى حالات اكتئاب شديدة لدى أحد الزوجين أو كلاهما .

– عدم إظهار تعاطف :
التعاطف يعني القدرة على معرفة مشاعر الآخر ومشاركته في ذلك الشعور ، والتعاطف هو أهم جزء في العلاقة الزوجية ، وعادًة ما تحب السيدات أن يظهر أزواجهن قدر من التعاطف وتقدير المشاعر ، فتحب الزوجات الشخص الذي يُظهر تعاطف وتقدير لمشاعرهن فعندما تخبرك زوجتك بإنها تشعر بالإهمال فهي تريد منك تقدير واحترام لذلك الشعور بغض النظر عن أسبابه .

– الإسراف :
قد يزعج النساء شراء أزواجهن سيارة جديدة وباهظة الثمن دون علمهن ، ولا يغضب السيدة الإسراف فقط بل أكثر ما يغضبها هو عدم مشاركتها بالقرارات الهامة ، ويفعل الرجل ذلك بدون وعي ويظن إنه قائد العلاقة الزوجية ولكن في الواقع الزواج هو قيادة مشتركة وقرارات مشتركة يتشارك فيها الزوجين في كل تفاصيلها .

– الأنانية الجنسية :
يغفل الرجل أن دوره أن تشعر زوجته أنها محبوبة ومرغوبة ، فذلك يجعلها أكثر سعادًة وانفتاحًا لذا يجب أن يداعبها زوجها ويشعرها بقيمتها الجنسية لديه ، ويسدد احتياجاتها .

– الإصغاء بطريقة خاطئة :
عندما تتحدث لك زوجتك وتحكي لك أمر مر ، فهي لا تريد ان تكون البطل القوي الذي يسعى لحل مشكلتها ، فكل ما تريده منك فقط هو مشاركتها أطراف الحديث ، فمن المهم أن تشاركها وجدانيًا أكثر من أن تشاركها في حل المشكلة .

– تنسيق المشاعر :
رغم أن الزوجة تحب أن تشارك مشاعرها مع زوجها وتريد منه أن يفهمها ويقدرها ، فهي تريد أن يكون زوجها منفتحًا أيضًا معها ويشعر بحرية في التحدث عن ما يشعر به ، فتجاهل الحديث عن مشاعرك مع زوجتك ينعكس سلبيًا على علاقتها بزوجها ويشعرها بفقدان التواصل مع زوجها لذا كما تحب الزوجة أن يفهمها زوجها فالزوجة تحب أن يكون زوجها منفتحًا معها .

السيطرة
كونك رجلًا لا يعني بالطبع السيطرة المطلقة التي تشعر السيدة بالضجر والتحكم ، وللأسف يميل الرجل إلى السيطرة للحصول على ما يريد ، لكن العلاقة الزوجية يجب أن تكون علاقة داعمة وعلاقة اهتمام ورعاية بالشريك الآخر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *