استخدامات عصير البطاطا لعلاج مشاكل البشرة

الفواكه والخضروات هي أحد الوسائل التي تساعد في تعزيز جمال البشرة ، والبطاطا(البطاطس) هي أحد الخضروات الموجودة في كل المطابخ وهي أيضًا تساهم في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة عن طريق استخدام عصير البطاطا بشكل منتظم على البشرة ، ومن فوائد استخدام هذا العصير :

  • يساعد في تفتيح البشرة
  • يمنع البقع
  • يخفف حروق الشمس
  • يمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة والتجاعيد
  • يخفف الهالات السوداء تحت العينين
  • يعالج الانتفاخ تحت العين
  • ينظف ويطهر الجلد
  • يحارب حب الشباب

للحصول على عصير البطاطا :
يمكن استخلاص عصير البطاطا بواسطة العصارة ، ولكن إذا لم تكن تمتلك واحدة فيمكنك بشر ثمرة البطاطا واستخلاص العصير منها .

استخدامات عصير البطاطا على البشرة :

لتفتيح البشرة :
اخلط عصير البطاطا مع عصير الليمون بكميات متساوية ، ووزع هذا المزيج بشكل منتظم على المناطق الداكنة في البشرة .

للتخلص من الهالات السوداء:
إن استخدام عصير البطاطا تحت العيون له الكثير من الفوائد حيث أنه يساعد في شد الجلد وبالتالي يساعد في تقليل التجاعيد وآثار الشيخوخة ، ولأن الجلد الموجود تحت العينين يكون رقيق لذلك يكون أكثر عرضة للتجاعيد ، ويمكن استخدام عصير البطاطا الطازج تحت العينين مباشرة باستخدام كرات القطن ، ثم شطفها بعد 20 دقيقة بالماء البارد.

كمنظف للبشرة :
يمكن أن يكون عصير البطاطس منظف طبيعي لبشرتك عن طريق الجمع بين خمسة ملاعق صغيرة من عصير البطاطا مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب  من الماء ثم ضعيه على بشرتك لتطهير مسام الجلد .

لمكافحة الشيخوخة:
يساعد عصير البطاطا  في مكافحة علامات الشيخوخة المختلفة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وجفاف البشرة ، قم بخلط كمية متساوية من عصير البطاطا مع اللبن الرائب ثم ضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون لعمل قناع للبشرة للمساعدة في علاج أعراض الشيخوخة .

لعلاج انتفاخ العيون :
يساعد عصير البطاطا مع الخيار في تخفيف انتفاخ العيون يمكن جمع كميات متساوية من عصير الخيار وعصير البطاطا ودهن منطقة تحت العيون وتركها لمدة 15 دقيقة .

لعلاج حب الشباب :
يمكن وضع عصير البطاطا مباشرة على حبوب الشباب باستخدام كرة قطنية وتركها لمدة 15 دقيقة للتخلص من الحبوب حيث أنه يعمل كمضاد للبكتريا .

لعلاج البشرة الدهنية :
يمكن مزج عصير البطاطا مع عصير الليمون وقطرات قليلة من ماء الورد وتركه لمدة 15 دقيقة لعلاج البشرة الدهنية .

لعلاج عيوب البشرة:
ضع عصير البطاطا الخام على المناطق التي بها عيوب أو ندوب بالبشرة واتركها لمدة من 10 إلى 15 دقيقة وقم بعمل ذلك بانتظام حيث يساعد الإنزيم المسمى “catecholase” في البطاطا في تفتيح لون البشرة وإزالة الندوب .

لعلاج البشرة الجافة :
خذ العصير وأضف إليه ملعقة صغيرة من العسل ، ثم وزعه على وجهك بالتساوي واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله ، افعل ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا حتى تحصل على النتائج .

لترطيب البشرة:
اخلط عصير بطاطا مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون ، و ملعقة كبيرة من العسل وضعه على الوجه  ثم اتركه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء ، فكل من زيت الزيتون والعسل عناصر ترطيب وتجديد للجلد ، في حين أن الفيتامينات والمعادن في البطاطا تترك البشرة صحية خالية من الخطوط الدقيقة.

لعلاج حروق البشرة :
يساعد عصير البطاطا في تلطيف البشرة التي تعرضت لحروق الشمس ، فقط ضع عصير البطاطا على المنطقة المصابة وسوف تشعر بإحساس بارد ومهدئ على الفور .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *