10 حيل ذكية للحصول على منزل نظيف

سنقدم مجموعة من الحيل العبقرية والذكية ، للحصول على منزل نظيف بأغراض غير مخصصة للتنظيف .
اولا: للحصول على أواني منزلية لامعة
للحصول على حلل أو طاسات لامعة وخالية من البقع ، قم بسكب كمية من صودا الخبز أو البيكنج صودا على الجهة السفلية من الوعاء المنزلي ، ثم اسكب القليل من الخل الأبيض ، حيث يساعد مزيج البيكنج صودا مع الخل الأبيض على استعادة لمعان الأوعية المنزلية

ثانيا: للتخلص من البقع الموجودة أعلى الفرن
كثيرا ما ينسكب الطعام أثناء الطهي أو يتطاير زيت القلي مما يسبب بقع وإتساخ على الفرن ، ولتنظيف تلك البقع قم بوضع صودا الخبز أعلى كل البقع ، ثم أضف القليل من الخل الأبيض ، ستجد حدوث فوران ورغوة تساعد في إزالة البقع الموجودة أعلى الفرن .

ثالثا: تراكم بواقي الصابون على حواف حوض الاستحمام والصنابير
كثيرا ما نلاحظ اصفرار الأحواض بسبب تراكم بواقي الصابون عليه ، ولتنظيف تلك البقع قم بوضع صودا الخبز أو البيكنج صودا أعلى تلك البقع ، ثم قم بتنظيفها بالماء ولمنع تراكم بقع الصابون مرة أخرى ، يفضل استخدام سائل الاستحمام أفضل من الصابون فلا يسبب تلك البقع ، لأنه لا يصنع من مواد دهنية وزيتية مثل الصابون .

رابعا:خدوش المصنوعات الجلدية سواء أحذية أو غيرها من المصنوعات
لمعالجة الخدوش الجلدية سواء في الأحذية أو الحقائب أو المقاعد الجلدية ، قم باستعمال ملمع الأحذية المناسب للون الجلد الذي تعرض للخدش أو التقطع ، وقم بدهن المنطقة المخدوشة بملمع الأحذية ، عن طريق وضع قليل من ملمع الأحذية على أحد المناديل الورقية ثم تصليح المنطقة المخدوشة بمسحها بالمنديل .

خامسا:للتخلص من بقع الملابس الدهنية
قم بنثر القليل من الطحين على الملابس ، ثم قم بالفرك ستسبب تلك الحركة في أن يمتص الطحين الدهون العالقة بالملابس ، ثم قم بالتخلص من بواقي الطحين العالقة بالملابس قبل وضعها في مغسلة الملابس .

سادسا:للتخلص من بقع طلاء الأظافر من على السجاد
عن طريق تنظيف البقعة بواسطة منديل به قليل من الكحول .

سابعا:تنظيف الأواني الزجاجية
فقط قم بوضع الماء الساخن بداخلها وتركها بداخل فرن ساخن لمدة 10 دقائق ، ستساعد الحرارة على تفكك البقع الدهنية ، وسيقوم الماء الساخن بتنظيفها وتلميعها وإزالة البقع عنها تمامًا .

ثامنا:للتخلص من الشعر والفرو  العالق بالسجاد
قم بتمرير الممسحة المطاطية بطول السجادة ، ستلاحظ تعلق كل الفرو والشعر بها

تاسعا: لتنظيف الميكرويف
أملء وعاء بكميات متساوية من الماء وعصير الليمون ثم ضعه داخل الميكرويف ، وقم بالتشغيل لمدة من 2-5 دقائق ، سيتبخر الماء ويملء البخار كل أنحاء الميكرويف من الداخل ، ثم قم بمرير منشفة عبر الميكرويف من الداخل لإزالة كل البقع ، ستلاحظين نظافة الميكرويف من كل البقع بل ورائحة الليمون الرائعة تعطر الميكرويف من الداخل.

عاشرا: تعطير المنزل بالقرفة
قم بسكب 3 ملاعق من القرفة على الأرض ، ثم قم بإزالتهم بالمكنسة الكهربية ثم استمر في تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية ، ستلاحظين انتشار رائحة القرفة العطرة في كل المنزل .

المراجع:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *