حلول تجميلية للتعامل مع حب الشباب بسهولة

سنقدم في هذا المقال حلول تجميلية للتعامل مع حل الشباب بسهولة ، وأشياء يجب تجنب فعلها لأنها تزيد من حالة الحبوب سوءًا .

– إذا كان مظهر حب الشباب المتورم يزعجك ، فيمكنك تمرير مكعب من الثلج على تلك الحبوب المتورمة لمدة دقيقة واحدة وستلاحظ الفرق ، لكن لا تضع الثلج على البشرة مدة طويلة لأن ذلك يزيد تهيجها .

– إذا كان مظهر الرؤوس البيضاء يزعجك وتسرع في عصرها للتخلص من محتواها فإنك مخطئ لأن ذلك يبطئ مدة شفائك منها ، ويزيد من فرص تعرضها للعدوى بل ويسبب حدوث الندبات وسيصعب عليك تغطيتها بمستحضرات التجميل ، لذا لا تقوم بعضر الحبوب وأتركها .

– يمكنك استعمال كريم يحتوي على الكبريت أو بيروكسيد البنزويل ، فهي تساعد في علاج حب الشباب وبالرغم من إنك قد لا ترى نتيجة فورية ، لكن تعد تلك الأنواع من الكريمات علاج فعال لحب الشباب ، لكن يجب الحذر في استعمالها لإنها تسبب جفاف الجلد .

– لا تضع معجون الأسنان على الحبوب ، وهي وصفة شعبية شاع استخدامها لعلاج حب الشباب المتورم والملتهب ، لكن لك أن تتخيل أن بعض مكونات حب الشباب مثل الفلوريد والمواد المبيضة يسبب تحسس للجلد مما يزيد من التهابه .

– لعلاج الحويصلات الكبيرة من حب الشباب ، يمكن تجربة حقن الكورتيزون المخففة التي يتم حقنها مباشرة في الحويصلات المتضخمة ، وستلاحظ انكماش حجمها بعد عدة أيام من حقنها بالكورتيزون .

– بالتأكيد بحثت عبر الإنترنت عن وصفات لعلاج حب الشباب ، وقد وجدت وصفة استعمال الأسبرين المطحون لتخفيف التهاب الحبوب ، ولكن بالرغم من أن ذلك جزء من الحقيقة ، وذلك لأن الأسبرين أحد مشتقات حمض الساليساليك الذي يساعد في علاج حب الشباب .

لكن حمض الساليساليك المخصص لعلاج حب الشباب يكون مخصص للاستعمال على البشرة ، وبالتالي لا يجب وضع مستحضرات غير مخصصة للاستعمال على البشرة لعلاج حب الشباب .

– قم بوضع زيت شجرة الشاي موضعيًا على الحبوب فهو يحتوي على مواد قاتلة للبكتريا ، ومواد تعالج التهاب حب الشباب والحكة .

– لا تكثر من استعمال أقنعة البشرة والمقشرات الكيميائية التي يتم استعمالها في النادي الصحي أو spa ، وبالرغم من إنها تعطي بعض النتائج الإيجابية ، إلا إنها قد تزيد من التهاب حب الشباب وتورمه عند الإسراف في استخدامه ، لذا إذا كنت تهتم بمظهر حب الشباب في مناسبة ما فيجب ترتيب جلسات البشرة في موعد يسبقها بفترة كافية .

– استخدم خافي للعيوب أو الكونسيلر لتغطية شاملة لحب الشباب في حالة المناسبات الخاصة .

– لا تبالغ في إخفاء حب الشباب ، فإذا كنت تعاني من حب الشباب في الجبهة لا تقوم بتغطيتها بوضع رباط محكم على الجبهة ، لأن ذلك قد يكون حل مؤقت لإخفاء الحبوب ، لكن لا تتخيل الحرارة والإحكام يسببان زيادة سوء حالة حب الشباب .

– قم بمزج درجتين من الكونسيلر لإخفاء العيوب ، إذا استخدمت كونسيلر ذات درجة فاتحة أو درجة داكنة ، ربما يساعد ذلك في بروز شكل حب الشباب لذا يمكنك دمج درجتين مختلفتين من الكونسيلر لإخفاء حب الشباب .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *