نصائح بسيطة تساعدك في خسارة الوزن

بالتأكيد لا أحد يريد أن يكون جسمه محمل بالدهون الزائدة وخاصة الشباب ، فالجسم النحيف هو المرغوب لدى معظم الناس وخاصة السيدات والشباب ، ويمكن أن يزيد وزن الإنسان بسبب عدم معرفته كيف يتبع نظام غذائي صحي أو بسبب عدم النشاط وقلة الحركة .

وهناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك إتباعها للحفاظ على وزنك مثالي :

1- وجبة الإفطار :
إذا كنت تعتقد أن تخليك عن وجبة الإفطار سوف يساعدك في إبقاء جسمك نحيف ، فأنت مخطئ ، فوجبات الإفطار من الوجبات الأساسية وتخطيها سوف يجعلك تكتسب المزيد من الدهون ، ويمكن أن تتناول وجبة إفطار صحية تتكون من الزبادي والعسل ، ويمكنك أن تجعلها مفيدة أكثر من خلال إضافة الشوفان والفواكه .

2- النوم :
يعتبر النوم لمدة 8 ساعات يوميًا أمر بالغ الأهمية لأنه يساعد في تنظيم هرمونات الجسم ومن بينها الهرمونات التي تؤثر على الشهية ، ولذلك حافظ على مواعيد نومك اليومية للحفاظ على وزنك مثالي .

3- الشيكولاتة الداكنة :
إذا كنت من محبي الحلوى فقم بإشباع شهيتك نحو الحلويات عن طريق تناول الشيكولاتة الداكنة ولكن تأكد من أنها تحتوي على 70% من الكاكاو ، لأنها تعمل على إبطاء امتصاص الجسم للسكر.

4- عصير الليمون والفلفل الأسود :
يساعد عصير الليمون في تنظيم عملية الهضم كما أن الفلفل الأسود يحتوي على مركب بيبيرين الذي يتداخل مع الجينات التي تتحكم في نمو الخلايا الدهنية .

5- مضغ العلكة :
يساعد مضغ العلكة الخالية من السكر في تقليل الشهية نحو الطعام .

6- زيت جوز الهند:
يمكنك استبدال الدهون (الزيوت) الموجودة في نظامك الغذائي بالقليل من زيت جوز الهند الخام للتخلص من دهون البطن ، لأنه يساعد في زيادة التمثيل الغذائي بالجسم ، ويمكنك تناول القليل منه قبل الوجبة .

7- البيض :
البيض من المواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية وفي نفس الوقت غني بالبروتين ، ويمكنك جعله جزء أساسي من وجبتك لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تساعد في تقليل الشهية نحو الطعام ، وإذا تناولت البيض في وجبة الإفطار سوف يمدك بالطاقة ويجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة .

8- الشاي الأخضر :
يمكنك استبدال الشاي الأسود بالشاي الأخضر مع إضافة بعض الزنجبيل إليه لأنه يساعد في تقليل الخلايا الدهنية ، ويمكن إضافة القليل من العسل لتحليته .

9- استخدم أطباق صغيرة :
تناول الطعام في أطباق كبيرة قد يشجعك على تناول كمية أكبر من الطعام دون أن تشعر ، ولذلك حاول أن تتناول الطعام في أطباق صغيرة .

10- اتبع نظام غذائي دقيق:
حاول أن تبتعد عن الوجبات السريعة لأنها محملة بالسعرات الحرارية ، واجعل الخضروات والفواكه جزء أساسي من طعامك ، وتجنب أيضًا المشروبات الغازية .

ملاحظة : الماء هو أفضل مشروب يمكن أن يساعد في إبقاء معدتك ممتلئة دون اكتساب أي سعرات حرارية إضافية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *