قائمة بالأشياء التي لا ينبغي وضعها بالميكروويف

فيما يلي بعض الأشياء التي لا ينبغي وضعها بالميكرويف  ، فقد تسبب حريق أو تسمم كيميائي أو فى تلف الميكرويف نفسه:

أسطوانات الكمبيوتر المدمجة
يسبب وضع أسطوانة مدمجة داخل ميكرويف فى إحداث عرض صادم ، حيث أن طبقة الألومنيوم المغلفة للأسطوانة المدمجة تعمل كهوائى لإشعاع الميكروويف ، مما يؤدى إلى انبعاث  البلازما و شرر نارى ،  فمن الأفضل عدم استخدام الميكروويف إلا للطعام ، إلا إذا كنت ترغب فى رؤية عرض ومؤثرات شيقة لانبعاث البلازما نتيجة وضع القرص المدمج بالميكرويف ، لكنك على الأرجح ستتسبب فى إشتعال حريق ، وإطلاق أبخرة السامة ، وتلف الميكروويف ، و بالطبع القرص المدمج.

العنب
بالطبع لن تحصل على زبيب إذا وضعت العنب داخل الميكرويف ، فالعنب في الغالب مكون من الماء ، وقد تعتقد أن ذلك لن يسبب مشكلة ، لكن فى الواقع فإن شكل حبات العنب الكروية مع طبيعة قشرتها الشمعية تؤدى إلى توليد الميكروويف للبلازما ، فحبات العنب تصبح كرات صغيرة من البلازما في الميكروويف ، ويمكن أن ينتقل الشرر من حبة عنب إلى أخرى أو إلى نظام الميكروويف الداخلى ، وبالتالى يتلف.

أعواد تخليل الأسنان أو أعواد الثقاب
كما فى حالة العنب ، ينتج وضع أعواد تخليل الأسنان أو أعواد الثقاب البلازما ، ويمكن أن تكون النتيجة حريق أو تلف الميكروويف ، فأعواد الثقاب داخل الميكرويف تؤدى مؤكداً إلى إشتعال حريق.

الفلفل الحار
لا تحاول تجفيف الفلفل الحار باستخدام فرن الميكروويف ، فالفلفل يطلق رذاذ فى الهواء عند تسخينة ، والذى سينتشر فى الغرفة من خلال مروحة الميكروويف ، وبالتالى إلى عينيك ورئتيك ، والخطر على الميكروويف سيكون هنا أقل ، إلا إذا كنت ترغب بتعطير نفسك و العائلة بالفلفل.

المصابيح الكهربائية
بداية ، ما الذى قد يدفع لوضع مصباح كهربائى فى الميكرويف ؟ لأن الطاقة المنبعثة من الميكرويف تضئ المصباح ، لكن المصابيح تحتوى على جزء معدنى ، فينتج الميكرويف شرر يرفع حرارة الزجاج وبالتالى ينكسر المصباح ، أى ينتج شرر و انفجار ويتلف الميكرويف ، أما إذا كان مصباح الفلورسنت ، فستنطلق أبخرة عالية السمية فى الجو ، و بالتالى تسمم الأشخاص المحيطين.

البيض بقشره
طهى البيض في الميكروويف أمر لا بأس به ، و لكن بعد تقشيره ، فطهي البيضة بقشرتها يسخن البيضة أسرع مما يمكن ، وينتج ضغط يسبب فى إنفجار البيضة ، وفى أحسن الأحوال فوضى عارمة تحتاج  إلي التنظيف ، ولكن هناك احتمال قوي بأن ينفجر باب الميكروويف أيضا.

الماء – فى بعض الأحيان
يقوم البعض بتسخين المياه فى الميكرويف أغلب الأوقات على الأرجح ، لكن هناك خطر حدوث ارتفاع هائل لحرارة الماء ، ويحدث هذا عندما ترتفع درجة حرارة الماء لأكثر من درجة الغليان لكن بدون غليان في الواقع وعندما تحرك الماء يبدأ فجأة في الغليان محدثا انفجار غالباً ،  يصاب الناس بحروق وأحيانًا بشكل خطير بسبب تسخين المياه في الميكروويف.

بالإضافة للقائمة السابقة  ، فهناك قاعدة عامة للأشياء التى لا يجب وضعها داخل الميكرويف ، كالأوعية البلاستيكية والأوراق والكرتون.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *