طريقة عمل القطائف العصافيري بالقشدة

إذا سألت أي مسلم شرقي عن الطعام الذي يرد إلى ذهنه عندما يسمع كلمة “رمضان” ستكون الإجابة حتمًا واحدة من اثنتين إما القطائف أو الكنافة ، إن القطائف -والتي تعرف بالفطائر العربية- تباع في كل مكان في العالم العربي خلال شهر رمضان وهي عبارة عن فطائر مصغرة خفيفة ومنفوشة نتيجة لاحتوائها على الخميرة ومحشوة بكل أنواع المقبلات اللذيذة.

ويمكن تقديمها مالحة بجانب الحساء في طاولة الإفطار أثناء شهر رمضان أوتقديمها حلوة في التحلية ، واليوم نقدم لك وصفة نوع معين من القطائف وهي القطائف العصافيري.

فيمَ تختلف القطائف العصافيري عن القطائف المعتادة؟
عادةً ما يتم طهي جانب واحد من القطائف ثم حشوها بالجبن الحلو أو الجوز ثم تحميرها فالتحمير يجعلها مقرمشة وأكثر لذة إلا أن القطائف العصافيري لا يتم تحميرها بعد حشوها بالقشدة أو الكريمة وهذه هي الطريقة الصحيحة لطهيها ، والقطائف العصافيري هي عبارة عن فطائر عربية لذيذة فواحة محشوة بالقشدة والفستق المطحون.

كما يتم غمس القطائف عادةً داخل شراب بسيط سميك أو عسل ، إلا أنه يمكنك إعداد القشدة بالسكر وعندها لن تحتاجين لاستخدام الشراب أو العسل ، وهو أمر عائد إلى رغبتك.

ويجب الحرص أثناء صنع الفطائر على السرعة في العمل حتى لا تجف ، لأنها إذا جفت سيصبح لصق الحواف صعبًا للغاية وقد تتقطع القطائف ، لذا يفضل أن تقومي بتغطية القطائف حتى تنتهي من طهي الخليط وأيضًا أثناء حشوها ، ويجب تناول القطائف في نفس يوم إعدادها لأن القشدة لن تظل طازجة حتى اليوم التالي.

طريقة عمل القطائف العصافيري:

المكونات:
كوب من الدقيق ، كوب من السميد الناعم ، ملعقتان كبيرتان من السكر المحبب ، ملعقة صغيرة من مسحوق بيكنج بودر ، نصف ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية ، ربع ملعقة صغيرة من الملح ، كوبان ونصف من الماء الدافئ ، ربع كوب من الفستق المطحون ، عسل أو شراب بسيط (اختياري) ، قشدة.

الطريقة:

١- اخلطي المكونات الجافة جيدًا داخل وعاء.

٢- أضيفي الماء واخلطي جيدًا حتى يمتزج كل شيء ، ثم غطي الوعاء واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة.

٣- قومي بصب ملعقتين كبيرتين من الخليط في مقلاة موضوعة على نار متوسطة.

٤- واطهيها إلى أن يخلو الخليط من أية نقاط رطبة ، ستلاحظين تكون فقاعات على السطح ، لا تقلبيها.

٥- وبعد أن تنتهي من طهي الخليط قومي بتغطية القطائف التي استوت حتى لا تجف.

٦- قومي بتحضير القشدة.

٧- قومي بحشو ملعقة صغيرة من القشدة في منتصف قطعة القطائف.

٨- اضغطي على الحواف معًا إلى أن يلتحم ثُلثاها ، ثم اغمسي الثُلث المفتوح المتبقي داخل الفستق المطحون.

٩- قومي بترتيبهم بطريقة لطيفة داخل طبق تقديم ثم غطيهم حتى يحين وقت التقديم.

١٠- يمكنك أن ترشي عليها عسلًا أو شرابًا بسيطًا ، واستمتعي بها.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *