5 أخطاء للتسوق عبر الإنترنت تكلفك مبالغ إضافية

يعد التسوق عبر الإنترنت طريقة رائعة لتوفير مبالغ ضخمة من المال على الأشياء التي تريدها أو تحتاج إليها ، ومع ذلك ، من أجل العثور على هذه الصفقات ، تحتاج إلى تجنب 5 أخطاء أكثر شيوعًا بين المتسوقين عبر الإنترنت – والتي تنتهي بتكلفتك المزيد من المال .

1- استخدام مواقع غير آمنة
إن زيارة المواقع الإليكترونية غير الآمنة وإدخال بيانات شخصية قد يكلفك الكثير ، فتلك المواقع تدار بغرض الإزعاج أو النصب ، فتقوم بسرقة أرقام بطاقات الائتمان وغيرها من البيانات الهامة ، وهذا النوع من الجرائم انتشر بكثرة ، ومع ذلك ، هناك بعض الطرق التي تمكنك من تجنب ذلك تماما ، و تشمل:

  • استخدام المواقع التي تبدأ ب “https” ، ويعني حرف “s” أنه من المرجح أن يكون موقعًا آمنًا.
  • راقب العلامات التحذيرية كسوء التصميم أو المحتوى غير المترابط ، أو النوافذ المتعددة التي تظهر أثناء وجودك على الموقع.
  • اعمل على تحديث برنامج أمان الإنترنت الخاص بجهازك.
  • تجنب المواقع ذات أسماء نطاقات غريبة – قد تتضمن اسم علامة تجارية مشهورة لكنها كذلك ، مثال “diesel-jeans-store-usa.org”  ، يمكن أن يكلفك إدخال بياناتك الشخصية إلى هذه المواقع بالتأكيد أكثر من قيمة الصفقة.

2- تكلفة الشحن أعلى من سعر المنتج
قد تصبح متحمسا للغاية عندما تجد صفقة جيدة لسلعة تحتاجها ، لكن يجب أن تتحقق من سعر الشحن قبل طلب السلعة ، ففي كثير من الأحيان تكون السلعة أو المنتج غير مكلفة ، لأن تكلفتها تعوض في رسوم الشحن ، وهذا أمر شائع خاصة في بعض مواقع التخفيضات.

3- شراء المنتجات بدون شهادة ضمان أو سياسة إرجاع
يجب عليك التأكد من أن لديك خيار إرجاع المنتج  أو شهادة ضمان ، سواء كنت تشتري عبر موقع مرموق أو عبر موقع تخفيضات على الإنترنت ، وإلا فمن المحتمل أن تستلم منتج تالف ، أو منتج غير الذى أردته ، فبدون خيار الإرجاع ستظل عالق بما أشتريته قد تضطر لإعادة شراء المنتج الأصلى ، مما يكلفك المزيد من المال ، و هناك قوانين لحماية المستهلك من المفترض أن تضمن لك الجودة .

4- عدم أخذ الوقت الكافى لمقارنة الأسعار
يحتوي الإنترنت على منتجات هائلة العدد ، ومحلات تجارة إلكترونية وفرص تسوق تتيح لك التوفير عند شراء المنتجات اليومية ، فيجب أن تأخذ الوقت الكافي للتسوق ومقارنة المنتجات من أجل الحصول على أفضل صفقة ممكنة ، وهناك اختيار “مقارنة ” فى مواقع التسوق والتي تقوم بالعمل نيابة عنك وتساعدك في العثور على أفضل و أرخص صفقة متاحة.

5 – عدم التحقق من وجود خصومات إضافية أو عروض مجانية دعائية
البحث عن خصومات إضافية عبر الإنترنت أمر ضرورى لأي متسوق عبر الإنترنت ، حيث يمكن أن يوفر لك إجراء بحث سريع عن العروض الدعائية أو الخصومات مبلغًا كبيرًا من المال ، تأكد من القيام بذلك في كل مرة تريد شراء شيء عبر الإنترنت.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *