من هم الرؤساء التي طبعت صورهم على الدولار ؟

الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في الولايات المتحدة منذ 1792 ، وقد ظهر حتى الآن 23 رئيسًا للولايات المتحدة على العملات الورقية للولايات المتحدة ، ويعد الدولار من أشهر العملات على مستوى العالم ويستمد قوته من قوة الاقتصاد الأمريكي وقد واجه العديد من الأزمات والهبوط إلا أنه ما لبث أن استعاد قوته .

تصدر أوراق الدولار بفئات مختلفة ، تحمل صور لشخصيات مختلفة هم الشخصيات الأبرز في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، وكان وضع صور هذه الشخصيات من باب الاعتراف بفضلهم ونخليد ذكراهم وتأريخ أحداث مهمة وقعت في عصورهم .

جورج واشنطن
أدرجت صورة جورج واشنطن في فئة الدولار الواحد في عام 1869 ، ولم تتغير صورته حتى مع تغير الطباعات المختلفة لهذه الفئة ، لقد كان أول رئيس للولايات المتحدة ، وقد كان واشنطن هو قائد الجيش الذي قاد الحرب الأمريكية الثورية على الاحتلال البريطاني .

توماس جيفرسون
ظهر توماس جيفرسون على صورة فئة الـ $2 في عام 1869 ، وكان الرئيس الثالث للولايات المتحدة وهو الذي كتب إعلان الاستقلال وفي عهده تضاعفت مساحة الولايات المتحدة ، على الرغم من فقدان شعبية هذه الفئة ، إلا أن هذه الورقة لا تزال قيد التداول ولكن لها استخدام عملي بسيط .

ابراهام لينكولن
وضعت صورة ابراهام لينكولن على وجه عملة الخمسة دولارات منذ عام 1914 ، لقد كان الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة وقد قاد أمريكا خلال أكثر الحروب دموية في تاريخها وهي الحرب الأهلية حيث عمل على توحيد البلاد والقضاء على العبودية بصورة كبيرة .

اندرو جاكسون
ظهر أندرو جاكسون على فئة الـ 20 دولار في عام 1928 ، وهو الرئيس السابع للولايات المتحدة ، وهو رجل محارب شارك في العديد من الحروب ، ولكن مؤخرا وفي حملة تُعرف باسم “نساء في العشرينات من العمر” اُقترح أن تحلّ محله هارييت توبمان كأول امرأة تظهر على عملات الولايات المتحدة .

يوليسيس جرانت
كان يوليسيس هو الرئيس الثامن عشر للولايات المتحدة وقد تم صك صورته على العملة بقيمة الخمسين دولارًا منذ عام 1913 ، قاد جرانت جيش الاتحاد إلى الانتصار على جيش الكونفدرالية خلال الحرب الأهلية الأمريكية وقد ساعد ابراهام لينكولن في تجنيب البلاد الانقسام .

غروفر كليفلاند
كان كليفلاند الرئيس الثاني والعشرين والرابع والعشرين للولايات المتحدة صكت صورته على عملة فئة الـ 20 دولار قبل أن يحل محله أندرو جاكسون ، ظهرت صورته أيضا على مشروع عملة 1000 دولار لكن لم يتم العمل به.

وودرو ويلسون
ظهرت صورة وودرو ويلسون على أكبر فئة لعملة الدولار في تاريخ الولايات المتحدة بقيمة 100000 دولار ، لقد كان الرئيس الثامن والعشرين للولايات المتحدة وزعيم الحركة التقدمية في عام 1910 ، ولم يتم إطلاق هذه العملة مطلقًا ولم تستخدم إلا للتحويلات بين البنوك خلال فترة الكساد الكبير .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *