10 أشياء لا يجب إلقاؤها في بالوعة حوض المطبخ

التخلص من النفايات والقمامة هو أحد المهام الأساسية في كل منزل ، وبعض الناس تميل للتخلص من النفايات عن طريق إلقائها في بالوعة حوض المطبخ ، ولكن لضمان عدم انسداد مواسير الصرف هناك بعض العناصر التي لا يجب أن تقوم بإلقائها في الحوض .

زيوت الطهي والشحوم :
استخدام زيوت الطهي أمر أساسي مع كل وجبة ، ولكن لا يجب وضع بقايا زيت الطهي في بالوعة حوض المطبخ لأن سوف تتخثر في المواسير وتؤدي لانسدادها ، وعلاوة على ذلك أيضًا لا ينبغي وضع شحوم اللحم أو الدجاج أو المرق داخل البالوعة لأنها مثل الزيوت يمكن أن تسد المواسير .

مسحوق القهوة :
وفقًا لرأي مجموعة من السباكين فإن مسحوق القهوة هو أحد المواد التي تؤدي لانسداد مواسير الصرف ، وبدلا من سكبها في بالوعة الحوض وإهدارها يمكنك استخدامها كسماد عضوي إذا كنت تملك نباتات منزلية .

قشر البيض :
قشر البيض هو عنصر مثالي أخر لتسميد التربة ، كما لا ينبغي إلقاؤها في حوض المطبخ لأنها تبدو لك هشة ومع ذلك يمكن أن تلتصق في المواسير وتسبب مشاكل في الصرف .

المعكرونة :
هل تعلم أن الشخص العادي الذي يعيش في أمريكا الشمالية يتناول من 1/2 إلى 15 رطل من المكرونة في العام! وهذه كمية كبيرة ، وإذا كنت تقوم بطهي المكرونة فبالتأكيد تعلم أنها تتوسع ويزداد حجمها عند تعرضها للماء ، ولذلك لا يجب أن يتم إلقاؤها في بالوعة الحوض لأنها هذه النفايات تتراكم مع بعضها وفي النهاية تسبب مشاكل كبيرة في الصرف ، وبدلا من ذلك قم بإلقائها في القمامة .

الدواء:
يملك جميعنا خزانة للأدوية في المنزل ، وهناك بعض الأدوية التي ربما تنتهي صلاحيتها وتريد التخلص منها فتقوم بإلقائها في بالوعة الحوض ولكن هذه المواد الكيميائية قد تصل إلى المياه وتسبب تلوثها ، وبدلا من إلقاؤها في الحوض قم بتوصيلها لأقرب صيدلية حتى يتخلصوا منها مع النفايات الطبية بطريقة صحيحة .

قشور البطاطس:
يمكن لأي عنصر غذائي أن يتسع ويتمدد في الماء ومنها قشور البطاطس ولكن المشكلة أنها تحتوي أيضًا على النشا الذي قد يتحول إلى غراء مع مرور الوقت ويلتصق في المواسير ويسبب مشاكل كبيرة في اصرف .

الفاصوليا والأرز:
تماما مثل قشور البطاطس فإن الفاصوليا والأرز تتحولان إلى مادة نشوية ثقيلة تسد المواسير ، وهناك أنواع من الأرز لن تؤذي المواسير ولكن يفضل التخلص منها أيضًا عن طريق إلقائها في القمامة .

بقايا الفاكهة :
لا تضع بذور العنب أو الأفوكادو أو أي بذور أخرى في الحوض لأنها تتراكم جميعًا وتسبب مشاكل الصرف بالإضافة إلى أنها قد تتلف شفرات آلة فرم النفايات الموجودة في الأحواض ( إذا كنت تمتلك واحدة ) .

بقايا المأكولات البحرية :
قشور المحار والكركند والبطلينوس بالتأكيد تؤدي إلى انسداد البالوعات حتى لو تم فرمها ، ولذلك يفضل أن تقوم بإلقاؤها في القمامة .

الطلاء:
سواء أكنت تستخدم طلاءًا مستند إلى الزيت أو دهانًا مائية ، فلا تتخلص من الدهانات الزائدة عن طريق سكبها في الحوض لأنها تلتصق بالأنابيب وتعوق مرور الأطعمة الأخرى .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *