طرق منزلية للتخلص من ألم الأسنان

إذا كنت تشعر بثقل في رأسك مع ألم في اللثة واحتقان في الحلق ، فكلها علامات لألم والتهاب الأسنان ، ويجب استشارة الطبيب في أسرع وقت ، ولكن هناك علاجات منزل للتخلص من ألم الأسنان بشكل مؤقت لحين زيارة الطبيب .

غسول الماء المالح :
قم بمزج نصف ملعقة من الملح مع ٨ أوقية ماء دافيء ، وقم بالغرغرة بها فقط ولكن لا تبتلعها ، فهو يقلل من احتقان الحلق بل ، وتساعد على إزالة بقايا الطعام العالقة في الفم .

– استعمال مسكنات الألم :
يصف الطبيب بعض الأدوية الآمنة التي تعمل على تسكين الألم ، بالنسبة للأطفال تعد مادة الباراسيتامول هي الأكثر أمانًا ، أما الكبار فتعد مادة البروفين هي الأفضل ، وإذا قررت استعمال أقراص الأسبرين فأبلعه ولا تضعه على الاسنان ، لأن تلك العادة التقليدية لا تجدي نفعًا .

– الكمادات الباردة :
إذا كان وجهك متورمًا ضع كمادات باردة على الخدين ، فيعمل ذلك على تقليل التورم ، وعادة ما يشير التورم إلى وجود خراج في اللثة أي كيس من الصديد بداخل اللثة ، قد يتعمق ليصل إلى جذور الأسنان ، وعادًة يكون نتيجة عدوى في اللثة ويصاحبها احمرار اللثة وتورمها .

– المخدرات الموضعية :
يمكن استعمال مواد مخدرة عبارة عن كريم أو جل يحتوي على مادة البينزوكايين ، وهي مادة مُخدرة يتم دهنها على اللثة لتقليل الشعور بالألم .

– مكعبات الثلج :
قم بوضع مكعبات من الثلج في يدك من الناحية التي تقابل المنطقة الملتهبة في أسنانك ، وقم بفرك الثلج بين أصابعك لمدة ٧ دقائق ، حتى يمنحك شعور بالتنميل في يدك ، فتلك العادة تقلل الإشارات العصبية إلى المخ التي تحث على الشعور بالألم .

– زيت القرنفل :
من أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا ،حيث يعمل زيت القرنفل على تقليل الشعور بالألم في الأسنان ويعمل على تنميل المنطقة المحتقنة فيقل شعورك بها ، كل ما عليك فعله هو فرك المنطقة الملتهبة بزيت القرنفل ، ويعادل تأثير زيت القرنفل تأثير وضع مخدر البينزوكاين على اللثة .

– الثوم :
مضغ فص من الثوم يساعد على إفراز مادة الليسين ، وهي مادة زيتية تحارب الأمراض ، وهو يساعد على تقليل الشعور بالألم والعدوى في اللثة.

– نبات ألم الأسنان :
فهو نبات يتم زراعته في عدة مناطق حول العالم ، ويدخل في إعداد مستحضرات علاج ألم الأسنان ، ويستخدم لعلاج ألم الأسنان .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *