أكثر أطعمة مقززة يتناولها الإنسان

– الحبار الحي :
في الواقع لا يتم تقديم وجبة المحار الحي أو ما تعرف باسم odori don في اليابان وهي حية تمامًا ، لكن عضلات الحبار والأعصاب لا تزال تتحرك عندما يتم إحضارها إلى طاولتك وعند غمسها في صلصة الصويا وهذا يعني أن أي صلصة الصويا أو الملح تتحرك عضلات الحبار في الفم وهو ما يجعل هذا الطعام شهي في اليابان .

البق النتن :
هذا النوع من الحشرات معروفة بالرائحة النفاذة الكريهة ويتم تناولها كطعام شهي في أفريقيا ، وتستخدم كفاتح للشهية وتقدم مع الملح والبهارات الحارة ، ويتم إزالة الغدد المسئولة عن الرائحة الكريهة قبل تناولها ، وفي المكسيك يتم طحنها وإضافتها إلى الصلصة .

– مخ العجل المقلي :
فهناك العديد من الأطعمة الشهية التي تستمتع بتناولها وهي مقلية ، لكن لك أن تتخيل أن هناك أطعمة مقلية جديدة من نوعها وهي مخ العجل المقلي الذي يعد من الأطعمة المحلية في مدينة سانت لويس ، ومناطق الغرب الأوسط .

– الخاش :
وهو حساء يصنع من سلق قدم البقر وحوافره وهي من أشهر أنواع الحساء في أرمينيا ويتم سلقها وخلطها بشرائح البصل والثوم وعصير الليمون والخل ، ويستخدم ذلك الحساء لإزالة السموم من الجسم .

– القوارض الكبيرة :
وطعمها يشبه طعم لحم الديك الرومي لكن داكنة اللون ، وهي من أشهر الأطعمة في مدينة لوسيانا Louisiana ويتم تقديمها مشوية أو مع الخضار .

– جبن الكازو ماروز :
وهو من أكثر أنواع الجبن الإيطالي تعفنًا حيث تعيش بداخلها مئات اليرقات الحية وتم حظر استخدامها من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية ، ولكن يمكنك الاستمتاع بتناولها بعد سحق اليرقات قبل تناولها حتى لا تضر الجهاز الهضمي .

– عيون سمك التونة :
أثناء تجولك في سوق السمك الياباني قد تندهش من رؤية نوع من الطعام يشبه كرات التنس ، وهي في الواقع عبارة عن عيون سمك التونة ويتم تقديمها مع الأرز الأبيض أو البني مع صلصة الصويا .

– فاكهة الدوريان :
تلك الفاكهة من جنوب شرق آسيا ورغم كونها من أشهى أنواع الفاكهة في العالم ، لكن يراها البعض من الأطعمة المقززة ، وتم حظر تناولها في أماكن عديدة .

– تناول قلب ثعبان الكوبرا
في بعض البلدان مثل فيتنام ، يتم تناول قلب الفيتنام وهو ينبض ويقوم الرجال بتناوله لزيادة القوة الجنسية ، ويتم تناوله بقتل الكوبرا على المائدة ويتم تناوله بداخل كأس من النبيذ الممزوج بدم الثعبان .

– لحوم الحيوانات البرية
هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكن زيارتها في أفريقيا مع الاستمتاع بتناول المأكولات المحلية اللذيذة ، ولكن هناك أيضًا أصناف من الطعام تبدو مقززة مثل تناول لحم الغوريلا والتماسيح والشمبانزي والليمور في الكونغو .

– جنين البط :
من الأطعمة الشهية التي يمكنك تناولها في الفلبين وتعرف ياسم ( بالوت ) وفيه يتم تقديم البيض المسلوق الذي يحتوي بداخله على جنين البط ، الذي نتج من إخصاب بيض البط وأصبح عمره ١٦-٢٠ يوم ويشاع أنه يزيد الرغبة الجنسية .

– ديدان الخيزران
وهو نوع من الأطعمة التايلاندية حيث يتم تقديم الديدان المقلية في الملاهي الليلية مع المشروبات وتحتوي على ٩ جرام من البروتين والفيتامينات .

– لحم الحصان :
ويسمى لحم زهر الكرز ، ويتميز بلون أحمر داكن لأنه يحتوي على نسبة عالية من الهيموجولبين ، ويتم تناوله في اليابان ويحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية ويتم تناوله مشويًا مع صلصة الصويا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *