كيف تختار وتخزن المانجو الطازجة ؟

لايختلف اثنان على حب فاكهة المانجو اللذيذة ، فهي من أشهى الفواكه الصيفية والتي يحبها معظمنا طوال فصل الصيف .

هناك أكثر من 400 نوع من المانجو في جميع أنحاء العالم والتي يمكنك الاختيار من بينها .

فيما يلي بعض النصائح الأساسية التي ستساعدك على اختيار المانجو الناضجة المثالية وكذلك الإرشادات الأساسية حول كيفية تخزين المانجو لمدة أطول .

كيف تختار المانجو؟

  • عند اختيارك للمانجو عليك أن تتأكد من هذه الأشياء : أن تكون المانجو طازجة ومشدودة ولكنها لينة بعض الشيء عند الضغط برفق عليها .
  • على الرغم من أن الليونة علامة نضج ولكن تأكد من أن جلد ثمرة المانجو غير متقطع وأنها مازالت محتفظة بقشرتها ، لأن ثمرة المانجو المنفجرة الغلاف أو المهترئة ستفسد منك بسرعة .
  • عند نضج ثمرة المانجو ستجد أن لونها يتغير من الأخضر إلى الأصفر أو البرتقالي أو الأحمر ولكن لا تعتمد على اللون فاللون ليس هو المقياس الرئيسي عند ‏اختيارك للمانجو فلون الجلد يختلف باختلاف نوع المانجو .‏
  • إذا كنت قد جلبت بعض المانجو غير الناضجة من السوق ، يمكنك تسريع العملية عن طريق وضعها في كيس ورقي مع ثمرة مانجو ناضجة ، وتحقق يوميا منها لتجنب الإفراط في النضج فالأكياس الورقية تساعدهم على النضج سريعا ، ولكنها لن تنضج عند درجات حرارة أقل من 55 درجة فهرنهايت (12 درجة مئوية) ، لاحظ أن المانجو التي تم حصادها في وقت مبكر لن تنضج جيدا حتى لو تركت في حقيبة .
  • مؤشر آخر في المانجو الناضجة هو أنها سيكون لها رائحة عطرة حلوة جدا مثل رائحة زنبق الوادي أما غير الناضجة فلا رائحة لها .
  • ابتعد عن ثمار المانجو كبيرة الحجم بشكل مبالغ فيه لأنها ربما تكون معرضة للحقن الكيماوي .
  • البقع السوداء على قشرة ثمرة المانجو تدل على وجود بقعة فاسدة داخلها .

من فوائد المانجو
تعد المانجو من الفواكه الاستوائية عالية السعرات الحرارية وهي مصدر كبير للبوتاسيوم وفيتامينات A و C ، ففيتامين A يساعد على قوة الإبصار ونضارة البشرة ، وفيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد من الطعام وتجنيب التعرض للأنيميا وفقر الدم .

وهنا بعض النصائح لتخزين المانجو لفترة أطول :
احتفظ بها في أماكن باردة مثل الخزانة ، احتفظ بها في الثلاجة عندما تكون لينة قليلاً ، حيث يمكن حفظ المانجو الناضج في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين .

يمكنك تخزين المانجو عن طريق عصرها في شراب أو تجميدها .

لتجميد المانجو يتم تقشيرها وتقطيعها ، ويرش السكر فوق الفواكه المقشرة ، يُحرّك المزيج برفق بملعقة خشبية حتى يذوب السكر ثم يوضع في أكياس الفريزر البلاستيك بعد تفريغها من الهواء ، ويمكن استمرار تخزينها حتى ستة أشهر .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *