أسرار الطهاة للحد من فضلات الطعام و توفير بعض المال

لا داعى لهدر المال دون سبب ، فهذا هو بالضبط ما تفعله عند رمي الطعام في القمامة ، فوفقا للإحصاءات تنفق الأسر أموال طائلة سنوياً على الطعام المهدر ، بينما يمكنك استخدام هذه الأموال بطرق أكثر إمتاعا ، مثل الجلوس على شاطئ في إيطاليا و التفكير فى المبالغ التى وفرتها بعد توقفك عن رمى بقايا الطعام ، ومن أجل مساعدتك على تمويل رحلتك القادمة ، إليك نصائح الطهاة من جميع أنحاء البلاد عن أفضل الطرق للحد من فضلات الطعام.

لا تتسوق وانت جائع
أفضل طريقة لتجنب إلقاء الطعام هي عدم شرائه في المقام الأول ، لا تتسوق وأنت جائع ، فهذه هي الطريقة الأسهل كى لا تتجاوز حاجتك فى الشراء ، ومن الأفضل أن تعد خطة قبل الذهاب للمتجر ، والتفكير فيما يستلزم شراءه خلال يومين أو أسبوع ، و كيف ستحافظ على صلاحية المكونات فى تلك الفترة .

استخدم ما لديك
إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم الكثير من الطعام في المنزل ولكنهم دائمًا فى حاجة لشراء المزيد ، فإليك هذه النصيحة ، وهى تحديد عشاء واحد كل أسبوع حيث تتسوق مكوناته من مطبخك ، فبعض أساسيات المطبخ ، كالزيت والخل والخردل والبصل والثوم والطماطم المعلبة والعسل والفلفل وأوراق الغار هى كل ما قد تحتاج لتحول الخضراوات شبه الذابلة فى ثلاجتك إلى وجبة لذيذة ، فكن أكثر وعيا واستخدام ما لديك بالفعل.

استخدم كل أجزاء الدجاجة
يمكنك الاستفادة من دجاجة كاملة في المنزل والحصول على وجبة سريعة شهية بطريقة بسيطة ،  قم بإزالة العظام من دجاجة و افردها ورشها بالملح والفلفل ، ثم تحمر في درجة حرارة عالية ، كما يمكنك الحصول على المزيد من الدجاجة بواسطة إستخدام الهيكل العظمى مع بعض الخضروات لعمل مرق.

تحويل بقايا الطعام إلى وجبات جديدة
إن توافر بقايا الطعام أمر عظيم في البداية ، ولكن عندما يمل البعض من تكرار أكل نفس الطعام  يضطرون إلى التخلص منه ، لذا فالحل أن تصبح مبدعا فى تحويل بقايا الطعام إلى وجبة جديدة ، ويعتقد الطهاة إن التخلص من بقايا الطعام هو أكبر إهدار له ، ولذا يجب أن نحرص على التخطيط لإعداد وجبة منه ، وعدم الإفراط في إعداد الطعام أكثر من اللازم ، فعلى سبيل المثال إذا قمت بعمل طبق من النقانق والفلفل ذات يوم ، فقم باستخدام البقايا مع المعكرونة بعد بضعة أيام ، كما يمكن أن تتبع هذا الأسلوب وقت العزائم .

استخدم الفريزر
بدلا من القلق حول عمر الثمار الناضجة واحتماليه التخلص منها بعد عدة أيام ، قم بغسلها وتجميدها لصنع العصائر والكوكتيل ، كالفراولة أو الموز فهما مثاليان للخلاط ، وينطبق الشيء نفسه على الفواكة غير الناضجة ، قم بتفريزها و لا داعى لرميها .

طهي وجبة و احدة
قم بطهى وجبة واحدة لتقلل من كمية الأطباق و بالتالى بقايا الطعام ، ابحث عن الأطباق التى تصلح لأكثر من وجبة ، و تصنع بقايا طعام رائعة.

حافظ على مخزون كل شيء
النصيحة الأكثر شيوعًا من الطهاة  هى توفير مخزون من كل من قطع اللحم أو الخضار، كما يمكن عمل حساء منها والإحتفاظ به ، ثم تستطيع إضافة خضروات طازجة أو أى نوع من البروتين فى وقت لاحق ، فكما تحافظ على المال ، فإنك أيضًا تتأكد من أن عمل المزارعين لن يضيع سدى .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *