7 أخطاء ترتكبها عند عمل ديكورات منزلك بنفسك

إذا اخترت أن تصمم ديكورات منزلك بنفسك ، فعليك ملاحظة بعض الأشياء التي يقع فيها بعض الناس عند تزيين منازلهم بأنفسهم :

1- اختيار ستائر غير مناسبة :

الستائر بالنسبة للنافذة مثل الملابس بالنسبة لك ، فإذا كانت ملابسك لا تناسب جسدك لن تكون جميلة ، وكذلك الستائر أيضًا فبغض النظر عن جمال وجودة الستارة التي اخترتها إذا كانت لا تناسب نافذتك فلن تبدو جميلة .

ويجب أن تكون الستارة التي اخترتها أوسع من النافذة بمسافة كافية حتى لا تبدو هزيلة عند إغلاقها ، والستائر الطويلة جدًا تبدو غير مناسبة للغرف الضيقة أما القصيرة جدًا فتبدو سخيفة .

معظم الستائر تبدو جيدة حينما تكون في مستوى الأرض ما لم تقم أنت بتقصيرها عن عمد بسبب عرقلة الأثاث تحت النافذة مثل خزانة الكتب .

2- استخدام الكثير من الملحقات :


إن وجود الكثير من الأشياء في الغرفة يبدو مجرد تشويش فلا تضيف الكثير من الإكسسوارات للغرفة لأنها تبدو مثل ارتداء جميع مجوهراتك في وقت واحد ، ولا يعني وجود الكثير من الإكسسوارات المذهلة التي تعجبك أن تضعها جميعًا في منزلك .

3- وجود الكثير من الأسلاك :
بعض الناس لا يلاحظون وجود الكثير من الأسلاك والكابلات في الغرفة إلا عند التقاط صورة لهم ، والأسلاك في الحقيقية جزء أساسي من الحياة الحديثة ولكن عليك إخفاؤها بشكل أفضل مثل تمريرها من تحت السجاد أو ربط أسلاك التلفاز والكمبيوتر في حزمة مرتبة وتمريرها خلف المكتب أو خزانة التليفزيون أو حتى يمكنك طلاء الأسلاك بألوان الجدران لإخفائها .

4- استخدام مصابيح قصيرة جدًا أو طويلة جدًا :

إن اختيار الارتفاع المناسب للمصباح لا يقل أهمية عن اختيار مصباح جميل ، فإذا كان بإمكانك رؤية مصباح المنضدة وأنت واقف فهذا يعني أن المصباح طويل ، أما إذا لم يضئ مصباح الطاولة كتابك أو ماكينة الحياكة أو أيًا كان ما تفعله فهذا يعني أن المصباح قصير جدًا ، فالإضاءة الداخلية للمنزل يجب أن تكون وظيفية بقدر ما هي جميلة .

5- استخدام سجاد صغير جدًا :


إذا كانت السجادة تبدو مثل جزيرة في وسط غرفتك فهي صغيرة جدًا ، لذا عند اختيار سجادة غرفة المعيشة يجب أن تراعى أن تصل الأرجل الأمامية للأرائك الموجودة في الغرفة إلى السجادة ، وإذا كانت سجادة غرفة الطعام أكبر بقليل من الطاولة فهي صغيرة جدا ، ولكن يجب أن تكون سجادة غرفة الطعام كبيرة كفاية لتضم جميع أرجل الكراسي عند فتحها.

6- استخدام الكثير من التماثل :

إن استخدام القليل من التماثل عند تصميم الغرفة يضيف إليها النظام والتوازن أما إذا زاد فهذا يجعلها مملة ورتيبة ، فعلى سبيل المثال ، إذا كنت قد اخترت المدفأة مع مجموعة كاملة من الكراسي المتطابقة معها فهذا كثير ما لم تخطط بطريقة مبتكرة لتصميم باقي الغرفة ، أما إذا اخترت مجموعة متطابقة من الكراسي مع مجموعة متطابقة من المناضد الصغيرة مع مجموعة متطابقة من الأباجورات فهذا كثير جدًا .

7- وضع القطع بعيدًا عن بعضها :


إذا لم تكن الكراسي الموجودة في غرفة المعيشة موضوعة في مواقع قريبة من بعضها بحيث تسمح للجالسين بإجراء محادثة هادئة مع بعضهم فهذا يعني أنها بعيدة عن بعضها جدًا ، وإذا كان تقريب المقاعد من بعضها سيترك فراغ كبير في الغرفة فعليك أن تشغل باقي المساحة بشيء أخر مثل مجموعة مقاعد جلوس أخرى أو طاولة مع مجموعة من الكراسي .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *