نصائح للعناية باليدين بطرق بسيطة

تقوم أيدينا بالكثير من المهام داخل المنزل ، ولذا لا يفاجئنا أن نجد أيدينا جافة ومليئة بالشقوق ، ولذلك يجب أن نعتني بأيدينا باستمرار حتى نحافظ على ترطيبها ونعومتها وجمالها .

عند ترطيب اليدين :
من الصعب الحفاظ على ترطيب أيدينا ونعومتها باستمرار ولكنه ليس أمرًا مستحيلًا ، ولذلك من الجيد أن تحتفظي بمرطب لليدين معك باستمرار واستخدميه بعد كل غسيل لليدين وحينما تتعرض يديك للطقس البارد .

وحاولي أن تستخدمي نوع من المرطبات يمكن أن تمتصه البشرة بسهولة ، وفي الظروف العادية يجب أن تقومي بترطيب يديك ثلاثة مرات يوميًا على الأقل ، وفي الصيف استخدمي مرطب خفيف غير دهني ، بينما في فصل الشتاء يمكنك اختيار مرطب أثقل لأن بشرتك تكون أكثر جفافًا .

دللي يديكِ من خلال المانيكير:
من الجيد أن تقومي بعمل مانيكير ليديك مرة في الشهر على الأقل فهذا يجعلها أكثر نظافة ويمنحها الاسترخاء والراحة.

عند غسل يديك:
الماء البارد أو الساخن يضر بالبشرة والطريقة الصحيحة لغسل اليدين هي استخدام الماء الفاتر في غسل اليدين ، واستخدمي نقطة من سائل خفيف لغسل اليدين ، ولا تعرضي يديك للماء الساخن على الفور بعد تعريضها للماء البارد ، وتجنبي استخدام مجفف الهواء الساخن ، فقط قومي بتجفيفها بمنشفة قطنية .

عند عمل تقشير لليدين:
يجب أن تقومي بتقشير يديك باستمرار مرة في الأسبوع على الأقل باستخدام مقشر جيد للتخلص من الجلد الميت ، ومن المعروف أن مقشرات البشرة التجارية باهظة الثمن ، ولذلك يمكن صنع مقشر في المنزل بمواد طبيعية .

وكل ما عليك فعله هو أخذ ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون مع عصير نصف ليمونة ويمكنك إضافة قطرة واحدة من أي زيت عطري ، وقومي بفرك يديك بهذا المزيج .

ويمكنك أعداد وصفة أخرى منزلية الصنع لتقشير اليدين تتكون من :

1 كوب من ملح البحر .
بضع قطرات من الزيت العطري مثل إكليل الجبل أو الليمون .
نصف كوب من الزيت مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا أو أي زيت أخر للتدليك .

ولتقشير يديك يمكنك خلط هذه المكونات وفرك يديك بلطف بحركات دائرية وركزي أكثر على المناطق الخشنة في يديك ، بعد ذلك قومي بشطف يديك بالماء الفاتر.

عند تدليك يديك:
عند عمل مساج أو تدليك ليديك استخدمي لوشن أو غسول يجعل بشرتك تشعر بالراحة وقومي بتدليك يديك بسرعة ، وابدئي من الجزء المجاور للإبهام ثم اتجهي باتجاه الأصابع ودلكي كل إصبع بمفرده .

عند التعرض للشمس:
التعرض للشمس يضر باليدين والبشرة بشكل عام ، وقد يسبب التجاعيد ، ولذلك يمكنك تجنب تعريض يديك للشمس من خلال ارتداء قفاز أو يمكنك استخدام كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل .

الخلاصة:
يمكنك العناية بيديك وأنت في المنزل بأقل التكاليف من خلال إتباع النصائح السابقة دون أن تضطري إلى الذهاب لصالونات التجميل باستمرار.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *