كيفية استخدام ماء الورد لعلاج الجلد الجاف

إن كنت تعاني من جلد جاف وتتحير في طرق الحصول على جلد ناعمة وبشرة نضرة ، فقط كل ما عليك فعله هو استخدام ماء الورد ، فماء الورد مفيد سواء إن كنت تعاني من جفاف مستمر في البشرة أو جفاف البشرة فقط في فصل الشتاء ، فاستخدام ماء الورد يوميًا هو الحل الأمثل للحصول على بشرة ناعمة ورطبة بطريقة بسيطة وغير مكلفة .

كيفية استخدام ماء الورد للحصول على بشرة ناعمة :
الطريقة الأولى :
عن طريق إضافة قطرات قليلة من ماء الورد إلى الكريم المرطب الخاص بك ، ثم وضعه على الجلد سواء اليدين أو الوجه يوميًا ، حيث في كل مرة تستخدم ذلك المزيج ستلاحظ فرق في مدى نعومة البشرة ونضارتها .

بل وعملية مزج قطرات ماء الورد مع الكريم المرطب المعتاد يقلل من حكة الجلد والاحمرار وتقشر الجلد ، وفي وقت ضئيل ستحصلين على بشرة ناعمة ، ونظرًا لأن جفاف الجلد يجعلك تبدين أكبر سنََا فيساعد ماء الورد على تقليد التجاعيد ويزيل البقع الداكنة في البشرة ، مما تبدو أصغر عمرًا وأكثر نعومة ونضارة .

كما يمكنك صنع الكريم المرطب الخاص بك بنفسك في المنزل ، عن طريق مزج ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو مع ملعقتان من ماء الورد وملعقتان من العسل ، فتلك المكونات الثلاثة لها مفعول السحر على البشرة الجافة ، حيث تجعل البشرة تبدو بمظهر مذهل لا مثيل له .

الطريقة الثانية :
استخدام ماء الورد كمقوي أو تونر toner للبشرة للحصول على بشرة لامعة ونضرة ، ولا يفضل استعمال المقوي الموجود في المتاجر ، لأنه يحتوي على نسبة من الكحول والكيماويات التي تزيد من جفاف الجلد .

وبالتالي استخدام ماء الورد بديل أمثل وطبيعي لتونر البشرة الموجود في المتاجر ، والذي يحتوي على كل يضر البشرة أكثر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *