10 طرق لاستخدام الليمون في منزلك

فهناك أكثر من مجرد عصير الليمون المنعش الذي تستمتع بشربه ، بل وهناك المزيد من مجرد وضع عصير الليمون على الوصفات المختلفة لإكسابها مذاق مختلف ومميز ، وسنتعرف في هذا المقال على ١٠ استخدامات مذهلة لليمون .

1- الليمون لتنظيف الميكرويف :
يستطيع الليمون تنظيف بقايا الطعام الملتصقة داخل الميكرويف ، بدون استعمال مواد كيميائية قاسية في تنظيفه بل وبدون قشط الميكرويف لتنظيف بقايا الطعام اللاصقة ، لكن كل ما عليك فعله هو إضافة ٣ ملاعق من عصير الليمون مع كوب ونصف من الماء في وعاء كبير ، ثم ضعه داخل الميكرويف وقم بتشغيل الميكرويف لمدة ١٠ دقائق سيتصاعد بخار الماء ويتكثف على جدار الميكرويف الداخلية ويساعد على إزالة  البقع الموجودة ثم قم بمسح الميكرويف بقطعة قماش لإزالة بقايا الطعام .

2- الليمون لإزالة البقع :
إذا كان لديك بقعة ما على ملابسك ويصعب إزالتها استخدم عصير الليمون لنقع الملابس لمدة ساعة حيث يساعد عصير الليمون على التخلص من البقع الصعبة كما يمكن استخدام محلول من صودا الخبز والماء ليساعد على التخلص من البقع الصعبة في ملابسك .

3- الليمون لعمل معطر للجو طبيعي :
إذا كنت ترغم في تعطير منزلك برائحة منعشة وجميلة تخلصك من أي روائح كريهة قم بوضع قدر من الماء على النار حتى يغلي ثم ضع بداخله شرائح من الليمون مع حبات القرنفل ستتصاعد رائحة الليمون والقرنفل لتملأ المكان .

4- الليمون لطرد الحشرات :
إذا كنت تريد أن تبتعد الحشرات عن منزلك ومطبخك قم برش عصير الليمون في أركان المنزل وعلى النوافذ فتلك الرائحة النفاذة تطرد الحشرات وتمنعها من التسلل إلى منزلك .

5- تعطير سلة القمامة
لتعطير سلة القمامة ضع قشر الليمون بداخلها قبل وضع كيس القمامة لتبقى رائحتها منعشة وتدوم لمدة شهر ويمكن عمل مزيج من قشر الليمون مع قشر البرتقال لرائحة أقوى .

6- الليمون لتنظيف السكاكين :
إذا أردت تنظيف جيد للبقع الموجودة على السكين دون أن تؤذي نفسك ، ضع عصير الليمون على نصل السكين مع نثر الملح وتركه لفترة حيث أن مزيج الليمون والملح يعمل على إزالة البقع الصعبة .

7- الليمون كمبيض للملابس :
يعمل الليمون كمبيض للملابس ولتبيض الملابس ، قم بوضع وعاء على النار به ماء يغلي من شرائح الليمون ، ثم أطفئ  الموقد وضع الملابس البيضاء داخل الماء المغلي وأتركه لمدة ساعة ثم قم بإزالة الملابس وضعها في المغسلة .

8- الليمون لمنع الأكسدة :
هناك بعض الفاكهة التي تحدث لها أكسدة عند تعرضها للهواء مثل التفاح والأفوكادو ولمنع تلك الأكسدة ضع عصير الليمون على الفاكهة عند تقطيعها لتغليفها ومنع أكسدتها .

9 – الليمون لتنظيف ألواح التقطيع :
عادة نظرًا لتقطيع الثوم والبصل واللحوم على لوح التقطيع تكتسب رائحة مزعجة ، لإزالة تلك الرائحة قم بقطع نصف ليمونة وفركها على لوح التقطيع للتخلص من الرائحة المزعجة .

10- الليمون للتخلص من الأعشاب الضارة :
الليمون يساعد على منع نمو الأعشاب الضارة لذا قم برش المناطق التي ينمو فيها تلك الأعشاب بعصير الليمون لكن لا تستخدمه على النباتات الأخرى لأن حموضة عصير الليمون قد تقتل النباتات الأخرى .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *