أفضل 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم

شهدت لعبة كرة القدم ظهور الكثير من المواهب الفذة ، وقد يكون من غير المنصف تحديد مجموعة بعينها كأفضل اللاعبين على مر العصور ولكن هذه قائمة تضم مجموعة من أفضل من لعبوا كرة القدم وبالتأكيد هناك المزيد .

1- بيليه:
يعتبر “إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو” المعروف باسم بيليه والفائز بكأس العالم لكرة القدم أعوام (1958 و1962 و 1970) أفضل لاعب في تاريخ اللعبة ، وقد فاز بيليه بالعديد من الألقاب بالاشتراك مع اللاعب سانتوس الذي لعب معه أفضل سنوات حياته المهنية قبل أن ينضم لنادي نيويورك كوزموس ، وقد سجل بيليه 760 هدف رسمي وقد كان مهاجمًا رائعًا كما تشارك مع زملائه في صنع الكثير من الأهداف .

2- ليونيل ميسي:
ليست مبالغة حين نقول أن ميسي ينافس بيليه بقوة للتربع على عرش أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ ، وإذا استمر بنفس أداؤه حتى نهاية حياته المهنية فبالتأكيد سيتخطى بيليه ، انضم ميسي إلى فريق برشلونة وهو في عمر الـ13 ، وبدأ في تسجيل أهداف وهو في عمر الـ17 وقد تخطى غيرد مولر في عدد الأهداف التي قام بتسجيلها في موسم واحد عام 2012 م حين سجل 91 هدف .

3- دييجو مارادونا:
دييجو أرماندو مارادونا أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ ، فهدفه الشهير في شباك انجلترا في كأس العالم 1986م وما تبعه من جهد منفرد بذله مارادونا لتحقيق الفوز أفضل من أي كلمات ، ولكن مارادونا لم يكن دائمًا يلعب ضمن القواعد فقد تم طرده من كأس العالم عام 1994م بسبب تعاطيه المنشطات .

4- يوهان كرويف:
برع اللاعب الهولندي يوهان كرويف والذي لعب لنادي إياكس ثم برشلونة في الستينيات والسبعينيات ، ويعتبره الكثيرون أنه أفضل لاعب أوروبي على الإطلاق ، وقد ارتبط اسمه بخطة اللعب الشامل ” Total Football” حيث يتبادل اللاعبون مواقعهم ، وفاز كرويف بسبعة جوائز بالون الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا وحصل على ثمانية ألقاب هولندية وثلاثة كؤوس أوروبية مع نادي أياكس .

5- فرنتس بكنباور:
قاد فرنتس بكنباور فريق ألمانيا للحصول على كأس العالم مرة أثناء لعبة في الفريق ومرة أخرى أثناء تدريبه ، كما أحدث فرنتس ثورة في كرة القدم الألمانية في أوائل السبعينيات حيث انتقل من اللعب في وسط الملعب لمركز الهجوم ، كما قضى أعظم سنوات حياته في نادي بايرن ميونخ حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري الألماني و 3 كؤوس أوروبية .

6-كريستيانو رونالدو:
 يستحق لاعب الجناح الأيسر البرتغالي مكانه بين عظماء كرة القدم ، وسجل أهدافه يشهد على ذلك حيث حقق رونالدو هدفه رقم 400 في يناير 2014 وهو مازال في الـ 28 من عمره ، وينافس رونالدو في السنوات الأخيرة ليونيل ميسي على لقب أفضل لاعب في العالم .

7- ميشيل بلاتيني :
لعب بلاتيني لنوادي نانسي وسانت إيتيان ويوفنتوس وقد كان بلاتيني نجما أوروبيًا كبيرًا بالنسبة لناديه ولفريق بلاده فرنسا أيضا  ، حيث فاز ببطولة أوروبا عام 1984م كما فاز بدوري أوروبا مع نادي يوفنتوس في العام التالي .

8- ألفريدو دي ستيفانو :
قام ألفريدو دي ستيفانو بتسجيل الأهداف في نهائيات كأس أوروبا وفاز بها مع فريقه 5 مرات متتالية ، وقد ولد في الأرجنتين لوالدين إيطاليين ، ولكنه لعب دوليًا لثلاثة فرق مختلفة ، وكان يتمتع بمستوى استثنائي من اللياقة البدنية ، وقد ساعد في هيمنة فريق ريال مدريد في فترة الخمسينيات .

9-فيرينك بوشكاش:
كان بوشكاش أحد أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم ، وكان أحد اللاعبين البارزين في فريق هنجاريا العظيم في فترة الخمسينيات والذي أطلق عليه اسم “المجانين الأقوياء “، كما حصل على لقب هداف الدوري الأسباني مع فريق ريال مدريد أربعة مرات ،  وسجل سبعة أهداف في نهائيات كأس الاتحاد الاوروبي ، وفاز بخمسة ألقاب في الدوري مع فريق بودابست هونفيد قبل الانتقال إلى ريال مدريد في عام 1958 .

10- أوزيبيو :
لقب بالنمر الأسود وقد كان أعظم لاعب في تاريخ البرتغال قبل مجيء رونالدو ، وقد سجل تسعة أهداف في نهائيات كأس العالم 1966م وقد لاعب هذا المهاجم لمجموعة من الفرق ، ومن بين أفضل سنواته التي قضاها مع فريق بنفيكا البرتغالي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *