كيف تنضم وتنشئ حسابا جديدا على فيسبوك Facebook

سنشرح لك هنا كيفية التسجيل الصحيحية في فيسبوك Facebook ، نعدك أنك في نهاية المقال ستكون على دراية بكيفية الانضمام إلى Facebook وإضافة أصدقاء وكذلك كيفية إضافة صورة غلاف أو صورة ملف شخصي إلى حسابك .

مثل معظم مواقع الشبكات الاجتماعية تطلب Facebook من مستخدميها إنشاء ملف تعريف للمستخدم للانضمام إلى الشبكة العالمية وهو مجاني تمامًا ، ويجب أن يحتوي على أقل قدر ممكن من المعلومات أو على القدر الذي تريد ، فبمجرد إنشاء ملف التعريف الخاص بك ، يمكنك أيضًا ضبط إعدادات الخصوصية لتحديد التفاصيل التي تريد جعلها عامة أو متاحة فقط لأصدقائك .

كيف تنضم الى الفيس بوك

1 – اذهب إلى موقع Facebook ، ضمن شاشة “تسجيل” اكتب المعلومات الخاصة بك في المربعات .

تحتوي مربعات عيد الميلاد على المعلومات في قوائم منسدلة ، فعندما تنقر على الأسهم ، ستعرض لك قائمة لتحديد التواريخ الصحيحة ، يجب النقر أيضًا على الزر الدائري بجوار إما ذكر أو أنثى ، عند الانتهاء من هذه المربعات ، انقر فوق الزر الأخضر للتسجيل .

2 – سيُرسل Facebook بريدًا إلكترونيًا إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته ، هذا لضمان أنك قد أعطيت عنوانًا حقيقيًا للبريد الإلكتروني لذا انقر على زر تأكيد حسابك ، سيرسل لك رمز تأكيد رقمي و ستتم مطالبتك بكتابته ، إن كنت استخدمت رقم هاتف في التسجيل فسيتم إرسال الكود إليه .

3 – سيفتح Facebook ملفك الشخصي الآن وسيطرح عليك سلسلة من الأسئلة لمساعدتك على البدء .

الخطوة 1 هي مساعدتك في العثور على أصدقاء يستخدمون بالفعل فيس بوك ، سيقترح Facebook عليك أشخاص يعتقد أنك قد تعرفهم ، إذا كنت ترغب في التواصل مع شخص ما في هذه القائمة ، فانقر على الزر ” إضافة صديق” ، سيؤدي هذا إلى إرسال طلب صداقة إليهم وسيكون ليقبلوا أو يرفضوا طلبك .

انقر على زر التالي إذا كنت لا تعرف أو لا ترغب في التواصل مع أي شخص في هذه القائمة .

4 – في صفحة الترحيب يمنحك فيس بوك فرصة التواصل مع الأشخاص الموجودين في البريد الإلكتروني الخاص بك ، يقوم بذلك عن طريق أخذ عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء ملف التعريف الخاص بك ، إذا كنت ترغب في معرفة من يقترح ، فانقر فوق بحث عن أصدقاء باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني .

5 – بعد ذلك تشير صفحة الترحيب إلى التعرف على إعدادات الخصوصية الخاصة بك .

6 – قم بإضافة صورة للملف الشخصي ، يمكنك استخدام إما صورة موجودة على الكمبيوتر الخاص بك أو إذا كان لديك كاميرا ويب تلتقط صور ثابتة ، فيمكنك التقاط صورة جديدة لك .

كثير من الناس يختارون وضع صورة لشيء آخر غير أنفسهم لملفهم الشخصي ، على سبيل المثال كرتون أو حيوان أليف مفضل ، إذا اخترت عدم وضع صورة في هذا الوقت ، فسيظهر ملفك الشخصي بصورة عامة مبهمة الملامح .

7 – تطبيق أو برنامج فيس بوك صنع بالأساس للتواصل مع الناس ، لذا تسمح لك الخطوة 4 بالبحث عن أشخاص قد تعرفهم من خلال كتابة أسمائهم في خانة البحث عن أصدقاء .

لا تقلق إذا كنت لا تستطيع التفكير في العديد من الأشخاص في هذه المرحلة ، فبإمكانك إيجاد أشخاص في وقت لاحق ، بل ويمكنك الاستمرار في إضافتهم إلى قائمة أصدقائك طالما كان لديك حساب على Facebook .

بمجرد الانتهاء من كل هذا ، سيتم فتح صفحتك الجديدة على Facebook .

صورة الغلاف : أول شيء ستراه هو خيار لتغيير ما يعرف باسم صورة الغلاف ، هذه صورة كبيرة تظهر في أعلى صفحتك الشخصية وتختلف عن صورة ملفك الشخصي ، يمكن أن يكون المشهد الذي يعجبك ، أو حفلة ، أو رسم ، أو علم أو أي شيء آخر تشعر أنه مهم بالنسبة لك .

لإضافة صورتك الخاصة انقر على OK واختر صورة الغلاف .

لديك خياران إما تحميل صورة أو الاختيار من بين الصور التي قمت بوضعها بالفعل في Facebook ، إذا كان هذا حسابًا جديدًا على Facebook ستحتاج إلى تحميل صورة .

عند النقر على ” تحميل الصورة” ، يتم فتح نافذة تتيح لك الانتقال إلى المكان الذي تحتفظ فيه بالصور على الجهاز .

انقر فوق الصورة التي ترغب في ظهورها ، ثم انقر فوق فتح .

ستظهر صورتك الجديدة مع رسالة تخبرك “بالسحب Reposition” ، من خلال النقر على الصورة والضغط على زر الماوس ، يمكنك تحريك صورتك لأعلى ولأسفل حتى يكون الجزء الأكثر أهمية في الصورة واضحًا .

بمجرد أن تكون راضيا بالطريقة التي تبدو عليها الصورة ، انقر فوق حفظ التغييرات .

نأمل أن تكون قد استمتعت بهذا الشرح وأصبح بإمكانك الآن الاشتراك والانضمام إلى Facebook للتواصل مع الأصدقاء والعائلة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *