الطريقة الآمنة للسفر بالطعام

يعد السفر باصطحاب الطعام في أيام العطلة من الأمور التي تحتاج عناية في التخطيط لها ، حيث بالتأكيد لا تريد أن ينسكب الطعام أو يتلف أو يفسد شكله المنظم ، لذا نقدم في هذا المقال عدة نصائح للسفر بحقائب الطعام لقضاء عطلة ممتعة .

– التخطيط المسبق :
عندما تقرر السفر لقضاء عطلة ما وتريد ان تأخذ بعض أصناف الطعام معك يجب أن تبدأ بالتخطيط لتحديد نوعيات الطعام التي يمكن اصطحابها أثناء السفر ، كما يجب التفكير في طريقة إعداد الطعام أثناء أيام العطلة ، هل يتوفر مطبخ ومعدات لطهي الطعام بشكل كامل أم ماذا ؟ وما هي الأطعمة التي ستعدها ؟ وبناء على ذلك جّهز ورقة بأصناف الخضروات أو الفاكهة النيئة التي ستقوم بشرائها للسفر .

– السفر بالأطعمة المخبوزة :
للحفاظ على أي طعام ليبقى طازجًا ولذيذًا وآمنًا وصالح للاستخدام ، يجب تخزينه وحزمه بطريقة تناسب السفر ، ويجب طهي الخبز أو الحلوى أو المافن قبل السفر بيوم أو أثنان على الأقل مع لفهم بورق الألومونيوم جيدًا ، أو حفظهم داخل كيس محكم الغلق خاصة البسكوت والكوكيز والمافن .

– لف الطعام بورق الألومونيوم :
إذا كنت تخشى من احتمال انسكاب بعض من الطعام أثناء السفر داخل السيارة ، فيمكنك لف عبوات الطعام المغلقة بورق الالومونيوم جيدًا من جميع الاتجاهات أما الكعك والفطائر ، فيمكن تثبيتها بواسطة عصا تنظيف الأسنان ، ويعد ورق الألومونيوم أفضل من ورق البلاستيك لتأمين الطعام أثناء السفر .

– استعمال عبوات حفظ الطعام البلاستيكية :
إذاكنت تود السفر بحساء أو أي أطعمة سائلة فيفضل حفظهم في عبوات بلاستيكية عميقة ذات أغطية قوية تحكم غلق تلك العبوات دون أن تتعرض للفتح والانسكاب أثناء السفر ، ولا تحفظها في عبوات زجاجية حيث تتعرض للانسكاب في السيارة ، كما يمكن حفظ المعجنات والمخبوزات والحلوى في عبوات بلاستيكية بشرط أن تكون محكمة الغلق بأغطية قوية .

– ضع الطعام في صندوق كبير :
من المهم عند السفر وبعد وضع الطعام في عبوات بلاستيكية مغلقة أن تضع كل أصناف الطعام في صندوق كبير منفصل مع رصهم داخل الصندوق بطريقة تمنع انسكابهم ، وتناسب السفر والطريق مع ملء الفراغات داخل الصندوق بورق مجعد لحشو الفراغات ، ومنع حركة العبوات من مكانها أثناء حركة السيارة .

مع وضع عبوات الطعام الكبيرة والثقيلة في قاع الصندوق ، أما العبوات الخفيفة أو العبوات القابلة للكسر توضع في الجهة العليا من الصندوق أو حقيبة حفظ الطعام ، كما يفضل أن يظل شخص ممسكًا بهم أثناء السفر لضمان عدم حركة الصندوق وانسكاب ما به من طعام .

– تخصيص مكان للطعام :
يجب أن تخصص مكان في السيارة لوضع صندوق الطعام بحيث يكون تحت ملاحظتك أثناء السفر ، ولا يوضع مع الحقائب والأمتعة في حقيبة السيارة لئلا ينسكب محتواه من الطعام وإذا لم يكن هناك مكان مخصص لصندوق حفظ الطعام فيمكن وضعه في أرضية السيارة بين الركاب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *