معلومات مذهلة عن ألمانيا عليك معرفتها

ألمانيا أرض الهدوء والجمال سنكتشف هنا أن وراءها تاريخ مثير للاهتمام ،سنقدم لك في هذا المقال عشر معلومات مهمة لم تكن تعرفها عن ألمانيا .

لم يخسروا ضربة جزاء واحدة
نجح كل لاعبي كرة القدم الألمان في إحراز كل ضربات الجزاء في بطولات كأس العالم والبطولات الأوروبية منذ عام 1982 وذلك بسبب الدافع النفسي والحالة المزاجية السيئة التي أصابتهم بسبب اللاعب “أولي شتيلكة” الذي أضاع ضربة جزاء أمام فرنسا في نصف نهائي كأس العالم 1982 ، وعلى إصرها تعرض هذا اللاعب لانهيار تام ، ولذلك حرص كل اللاعبين الألمان على عدم التعرض لنفس الموقف أمام الجماهير.

أول من ألغي استخدام الهيروين كدواء
ابتكرت شركة الدواء الألمانية “باير” علاجا في عام 1897 ليس له أي أعراض جانبية ، والذي أصبح دواءً مشهورا حول العالم وهو الأسبرين كمخفف للآلام ومخفض للحمى والالتهاب ، ومازالت هذه الشركة تنتج منه آلاف الأقراص وقد استراحت البشرية من الهيروين الذي كان يستعمله الإنجليز كعلاج ومخفف للآلام .

الألمان شعب فكاهي
الألمان شعب فكاهي جدا ورغم هذا لم يمنعهم حس الفكاهة لديهم أن يكون لهم الفضل في نشوء الماركسية فكتب ماركس وأنجلز الكوميدية الثورية كانت سببا في إشعال العديد من الثورات حول العالم ، وبسببهما أيضا زج الكثير من الفلاحين وعامة الشعوب في غيابات السجون والمعتقلات .

الألمان والاختراعات الحربية والمدنية
للألمان أيضا أيادي بيضاء على البشرية بسبب اختراعهم للعديد من الاختراعات المفيدة للبشرية في مجالات الفيزياء والكيمياء ، بل وفي مجال لعب الأطفال والملابس والأحذية الرياضية .

ويذكر أن علم الطيران والصواريخ نهضوا نهضة كبيرة على يد الألمان أيام الحكم النازي ، ليس هذا فحسب بل يعد الألمان أفضل الجيوش في اختراع المتفجرات واستخدامها ومن أمثلتها القنابل الملقاة من الجو والطرابيد البحرية.

ألمانيا ومفهوم اللجوء والتعايش
لا يحبذ الألمان مفهوم تعدد الثقافات فى وطن واحد كما يفعل الأمريكان ، ورغم ما صرحت به رئيسة وزراء ألمانيا أنجيلا مريكل بهذا الشأن إلا ان ألمانيا لا تغلق الباب أمام الأفراد اللاجئون إليها.

الإدارة الناجحة
رغم بشاعة المعسكرات النازية وما حدث فيها إلا أنها كانت تتمتع بنظام إداري ناجح جدا على مستوي ألمانيا كلها ، فقد كانوا أكثر بيروقراطيات العالم قوة وإدارة وتنظيما …وانحطاطا وشرا .

ألمانيا وهرمون المحبة
يقوم بعض الباحثين الألمان في جامعة بون بإجراء التجارب على الهرمون المسئول عن جعل البشر يحبون بعضهم البعض ، هذا الهرمون الأوكسيتوسين الذي يفرز فيجعل الأم تحب طفلها والحبيب يحب حبيبته ، ولو استخدم هذا الهرمون فسيكون لديه قدرة على حل مشكلة العنصريين تجاه اللاجئين .

فضيحة البنك الألماني “دويتشه بانك”
بعد مرور عشرات الأعوام على انتهاء النازية اكتشف الألمان بعض الأعمال غير الشرعية التى كان يقوم بها بنك دوتشية بانك ، فعلى الرغم من كونه كان يقوم بشراء حلى الذهب الخاصة باليهود فى فترة النازية إلا أنه تم اكتشاف أنه قام بعمليات غسيل أموال كبيرة جدا مما جعل سمعة البنك تنهار في عالم البورصة .

 عمليّة البحث عن الهوية القوميّة الألمانيّة
منذ الإدراك الرسمي لحلم بسمارك بألمانيا الموحدة عام 1871 تعرض الشعب الألمانى على مر العصور لتقسيمات ثم توحد واتحاد ، وبعدما كانت ألمانيا عبء على أوروبا والعالم بأكمله تعد ألمانيا الآن القلب النابض الذي بوجوده تحيا أوروبا القارة العجوز.

موحد الألمانيتين
يعد المستشار الألمانى أوتوفوا بسمارك هو صاحب الفضل في النقلة الكبيرة التى وصلت إليها ألمانيا بل أوروبا بأكملها بتخليصها من السيطرة الفرنسية ، فلهذا المستشار الفضل في النهضة الألمانية الحديثة من إنشائه للعديد من أنظمة الرعاية الصحية والاهتمام بالرواتب والمعاشات للمتقاعدين وغيرها من تلك الأمور.

ويتمتع هذا المستشار بذكاء ودهاء كبيرين حيث أن سابقيه كانوا يريدون توحيد ألمانيا عن طريق الحرب مع النمسا إلا أنه كان مقتنع بأن الجيش الألمانى فقد الكثير من كفاءته بعد سقوط النازية ، فأول ما فعله بعد توليه منصب رئيس الوزراء هو تجهيز الجيش الألمانى والعمل على رفع كفاءته ثم خاض حرب مع الدنمارك فانتصر فيها الجيش الألمانى فعلم أنه الآن قادر على توحيد بلاده فقام بالهجوم على النمسا وانتصر عليها ووحدت ألمانيا في عهده وذلك عام 1866 .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *