نصائح لشراء أفضل اللحوم الحمراء

لقد ظهرت طبقة أخرى بين طبقة النباتيين وآكلي اللحوم متمثلة في الأشخاص الذين يفضلون تناول كميات قليلة من اللحوم ولكن بشكل مسئول عن طريق اختيار المزارعين الذين يحترمون حيواناتهم ويحافظون على البيئة وهو ما يؤثر إيجابيًا على الصحة العامة.

إذن كيف نحل معضلة شراء اللحوم؟ يجب أن نقرر أولًا ما إذا كنا سنذهب إلى محل الجزارة أو السوق لنشتري ، ولكن يجب أن نتأكد في كلتا الحالتين أن جودة طعام الحيوان موثوقة وأن اللحوم لا تحتوي على أية إضافات أو هرمونات أو أدوية أو بقايا سامة.

نظريًا توجد اللحوم المثالية إذا تمكنا من معرفة ما أكله الحيوان خلال الجيلين المنصرمين ، ونحن لدينا كامل الحق في مطالبة الجزار بالشفافية وهو حق تم إقراره قانونيًا في العديد من دول العالم.

ما يفترض بنا شراؤه بناءً على الطبق الذي نقوم بإعداده:
بما أن الأسماء التي يتم إطلاقها على قطع اللحوم تعتمد على لغة الدولة بل إنها يمكن أن تتأثر باللهجات المحلية أيضًا ، لذا فإن أفضل طريقة للتعامل مع الأمر هي أن تقول “أرغب في إعداد لحم مشوٍ” أو “أرغب في شراء بعض اللحم من أجل حفل شواء“.

ومن أجل الاختيار الأمثل يجب أن تعرف ال٣ قطع الرئيسية من اللحم البقري علمًا بأنه كلما ازدادت معرفتك اكتسبت احترام البائع ، بدءًا بالقطع الأغلى سعرًا وهي “الدرجة الأولى” والتي تأتي من عجيزة الحيوان وتتطلب طهيًا سريعًا ، أما “الدرجة الثانية” فهي تأتي من أطرافه الأمامية ، في حين تأتي “الدرجة الثالثة” من الرقبة والبطن والأكتاف ، ثم توجد أجزاء أقل سعرًا كالرأس والأقدام والكبد والمعدة.

كما يجب الأخذ في الاعتبار المدة التي تم تعليق اللحم فيها لينضج ، فكلما زادت مدة تعليق اللحوم أصبحت أكثر لينًا ولذة.

وهناك إشارة مرئية أخرى تعرف ب”الترخيم” والتي تشير إلى أوردة الدهون التي تسري في اللحم ، فوجود الخطوط البيضاء داخل قطعة اللحم يضمن أنها ستصبح لينة بمجرد طبخها ، وإذا كان الدهن متواجدًا خارج اللحم فقط يمكن إزالته دون أن يؤثر على الطعم ، إن الترخيم شائع في اللحوم اليابانية.

الأسئلة التي يجب توجيهها إلى الجزار:

  • – ما السلالات التي تقوم ببيعها ومن أين تأتي باللحوم؟
  • – ما القطع التي تنصح بها من أجل الغلي والطبخ؟
  • – منذ متى تم تعليق هذه القطعة؟

نصائح مفيدة عند شراء اللحم:

  • – اختر اللحوم العضوية التي تأتي من الحيوانات التي تمت تربيتها في المزارع في الهواء الطلق.
  • – اختر اللحوم التي تأتي من المزارع غير المكثفة والقريبة من مكان معيشتك بقدر الإمكان.
  • – اختر اللحم البقري بدلًا من لحم العجول حيث يحتوي على بروتينات أكثر.
  • – اختر محل جزارة يمتلك مذبحًا خاصًا به فذلك يضمن لك سلسة إمداد أقصر وجودة أفضل.
  • – احترس من وجود قطع داكنة للغاية على حافة اللحم والتي تدل على سوء التخزين والتجميد ، إلا أن لون اللحوم الأحمر الداكن ليس علامة سيئة بل يشير إلى وجود الميوغلوبين.
  • – انتبه لوجود مياه وردية اللون في قاع أطباق التجميد المستخدمة في تخزين اللحوم فهذا يعني أن اللحم قد تم ضخه بالماء.

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *