أشياء يمكنك تنظيفها في غسالة الملابس

وسادة التمارين:
إذا كنت تملك الوسائد البلاستيكية التي تستخدم في التمارين الرياضية ، فأفضل وسيلة لغسلها هي عن طريق وضعها في الغسالة على الدورة الخفيفة بدون عصر ، لأن الغسالات تساعد في الحفاظ على تلك المواد من التلف ، قم بموازنتها داخل الغسالة ويمكن وضع زوج من المناشف معها لتقليل اهتزاز الغسالة .

حقائب الظهر :
إذا كنت تملك حقيبة ظهر مصنوعة من القماش أو الفينيل يمكنك تنظيفها مع حمولة من الغسيل الملون ، ولكن قم باستخدام أي سائل معالجة البقع على أي بقعة موجودة في الحقيبة واستخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة لدعك البقعة ثم اتركها 15 دقيقة قبل إدخالها الغسالة .

الأحذية القماشية وأحذية الرياضة :
قبل غسل الأحذية المصنوعة من القماش قم بسحب الأربطة واغسلها بمفردها أو قم باستبدالها ، وقد بإزالة أي نعل داخلي وضع الحذاء في كيس شبكي ثم اغسله بمنظف جيد وماء دافئ ، وإذا كان هناك بقع بالحذاء فعالجه بأي مزيل للبقع واتركه 15 دقيقة قبل وضعه بالغسالة .

الألعاب الصغيرة:
الأطفال لا يغسلون أيديهم باستمرار لذلك تكون ألعابهم محملة بالجراثيم ، فيمكنك غسل الألعاب الصغيرة مثل المكعبات في الغسالة عن طريق وضعها داخل كيس شبكي وإلقائها في الغسالة .

الدمى المحشوة:
يمكن غسل الدمى المحشوة التي لا تحتوي على أي مكونات كهربية أو ميكانيكية في الغسالة ، ولكن قبل غسلها ابحث جيدًا عن أي تشققات وقم بإصلاحها لمنع فقدان الحشو أثناء الغسيل ، وقم بغسلها بالماء البارد أو الدافئ .

علبة الغداء (اللانش بوكس) :
هناك احتمال كبير أن تكون علبة الغداء محملة بالبكتريا والميكروبات إلا إذا تم تنظيفها بشكل صحيح ، وذلك لمنع انتقال البكتيريا مثل السالمونيلا وأيكولاي من العلبة إلى الأطعمة .

أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام :
ينبغي غسل أكياس البقالة القابلة لإعادة الاستخدام بعد كل استخدام ، وخاصة التي تستخدمها في نقل اللحوم والأطعمة المطبوخة لمنع التلوث وانتقال البكتيريا من الأكياس إلى الأطعمة ، ويمكن ترك الحقائب التي تستخدم لنقل المعلبات فترة أطول قبل غسلها .

أدوات المطبخ السيليكون :
إذا كنت تملكين قوالب السيليكون وقفازات الفرن في مطبخك فقومي بوضعها في غسالة الملابس لتنظيفها باستخدام الماء الدافئ إلى الساخن .

الممسحة وأدوات التنظيف :
بعد أن تنتهي من تنظيف المنزل يجب أن تقومي بتنظيف أدوات النظافة قومي بإزالة رأس الممسحة والإسفنج والقفازات المطاطية وفرش التنظيف وضعيها في كيس الغسيل الشبكي وضعيهم جميعًا في الغسالة واستخدمي الماء الساخن ومسحوق غسيل جيد لغسلها ، واحرصي على تجفيفها جيدًا قبل تخزينها حتى لا تتعفن .

السجاجيد الصغيرة :
السجاجيد الصغيرة التي توضع بالقرب من الأبواب تكون محملة بالكثير من الأتربة ، فإذا لم يكن عليها علامة تشير بوضح إلى استخدام التنظيف الجاف في تنظيفها فضعيها في غسالة الملابس ، ويمكنك نقعها قبل الغسل لتحصلي على نتائج أفضل ، ويجب غسلها بالماء البارد .

ستائر الحمام :
يمكنك وضع ستائر الحمام البلاستيكية في الغسالة مع مجموعة من المناشف ، وإذا كان بها عفن فاستخدمي الكلور للستائر البيضاء ، ومبيض الأكسجين للستائر البيضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *