كيف تنشئ حسابا جديدًا على جوجل Gmail ؟

Gmail هو حساب بريد إلكتروني تملكه شركة Google ، في هذا المقال سنوضح لك كيفية البدء في استخدام البريد الإلكتروني عن طريق إنشاء حساب Gmail

كل ما تحتاج إليه :
جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ومتصفح ويب مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

اتبع هذه التعليمات خطوة بخطوة لإنشاء حساب Gmail

الخطوة 1: اذهب إلى Google ، افتح متصفح الإنترنت وانتقل إلى صفحة Google الرئيسية ثم انقر على Gmail في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة .

الخطوة 2: إنشاء حساب ، ستكون الآن في قسم “تسجيل الدخول” ، نظرًا لأنك لا تملك حسابًا في Google حتى الآن ، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب ، انقر فوق إنشاء حساب جديد .

الخطوة 3: لإعداد حسابك الجديد ، تحتاج Google إلى بعض المعلومات عنك مثل اسمك الأول والأخير ، إن “اختيار اسم المستخدم الخاص بك” هو عنوان البريد الإلكتروني الفريد الذي ترغب في استخدامه ، والذي سيتم وضعه قبل “gmail.com@” .

إذا كان اسم البريد الإلكتروني الذي طلبته قد استهلكه أحد من قبل ، فستتلقى رسالة تفيد بأن شخصًا ما يمتلك اسم المستخدم هذا ويقدم لك بعض البدائل ، يمكنك أن تقرر قبول أحد البدائل ، سيكون عليك إكمال بعض المربعات الأخرى لتكوين ملفك الشخصي على الميل ، بمجرد الانتهاء من عنوان بريدك الإلكتروني .

ستحتاج إلى إنشاء كلمة مرور حتى تتمكن من تسجيل الدخول بأمان إلى حسابك ، سيكون عليك كتابة كلمة مرور يبلغ طولها 8 أحرف على الأقل مع استخدام الحروف والأرقام لجعل كلمة المرور أكثر أمانًا وصعوبة في تخمينها ، يمكنك إضافة عنوان بريد إلكتروني حالي للحفاظ على البريد الإلكتروني الجديد آمنًا أيضًا .

الخطوة 4: للوصول إلى الخطوات التالية ، ستحتاج إلى قبول خصوصية Google وشروطها أولاً ، بمجرد قراءتها ، انقر فوق I Agree

ستطلب منك Google الآن إثبات ملكية حسابك عبر رسالة نصية أو مكالمة صوتية ، وتحديد الخيار الذي تريده والنقر على متابعة .

إذا اخترت خيار الرسالة النصية سترى نافذة جديدة حيث سيكون عليك إدخال الرمز الذي أرسلته Google إلى رقم هاتفك المحمول ، حدد متابعة ، وتهانينا فقد قمت بإنشاء حساب Gmail الخاص بك .

الخطوة 5: ستتم إعادة توجيهك تلقائيًا إلى لوحة التحكم في Gmail وبعد قراءة جميع المعلومات سيصبح Gmail جاهزًا للاستخدام الآن ، على الجانب الأيسر ، ستتمكن من رؤية البريد الوارد وإرسال الرسائل والرسائل الغير مرغوب فيها ، وستتمكن أيضًا من إنشاء الرسائل الإلكترونية من هذه القائمة أيضًا .

الخطوة 6: ستقوم الآن بإعداد حسابك ، يمكنك الانتقال مباشرةً إلى البريد الوارد والبدء ، أو يمكنك إعداد صورة لعرضها كصورة ملفك الشخصي ، لإعداد صورة ملفك الشخصي انقر فوق على رمز الملف الشخصي في الجانب العلوي الأيسر من الصفحة وانقر على تغيير الصورة .

بعد ذلك ، يمكنك تحميل صورة محفوظة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بمجرد أن تصبح راضيا عن الصورة التي اخترتها ، اختر Set as profile profile ، يمكنك تغيير ذلك في أي وقت بالرجوع إلى إعدادات صورتك الشخصية .

الخطوة 7: يمكنك إكمال إعداد Google Mail عن طريق النقر على الموارد المتاحة في لوحة المعلومات ، ومن ثم يمكنك البدء في إرسال واستقبال الرسائل عبر إيميلك الجديد.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *