6 نصائح لتقليل رائحة الجسم الكريهة

بالتأكيد ترغب أن تكون رائحة جسمك غير كريهة ، وتسعى لإيجاد حلًا لتقليل رائحة الجسم وسنعلمك في هذا المقال بعض النصائح لتقليل رائحة جسمك غير المرغوب فيها :
– حافظ على نفسك نظيفًا :
فللحفاظ على رائحة جسمك نظيفة يجب أن تستحم على الأقل مرة يوميًا للتخلص من العرق ، وبعض من البكتريا الموجودة على الجلد فالعرق والبكتريا يشكلان السبب الأكبر لرائحة الجسم الكريهة ، والعرق في حد ذاته عديم الرائحة لكن عندما يمتزج بالبكتريا الموجودة على الجلد ، تتكاثر البكتريا سريعًا وتجعل رائحة الجسم كربهة وتنظيف الجسم والاستحمام بانتظام يساعد في التخلص من العرق ، مما يساعد في تقليل نمو البكتريا التي تسبب رائحة كريهة .

– استخدام صابون مضاد للبكتريا :
عند شراء صابون لغرض الاستحمام يفضل البحث عن الصابون المدون على عبوته ( صابون مضاد للبكتريا ) أو كلمة anti bacterial ، فهي تساعد في التخلص من بعض البكتريا المسئولة عن رائحة الجسم الكريهة .

– التجفيف جيدًا :
بمجرد الانتهاء من الاستحمام قم بتجفيف الجسم جيدًا بالماء خاصة في مناطق التعرق ، وعندما يكون الجسم جاف تمامًا يصعب على البكتريا التكاثر ، فيقل ظهور رائحة الجسم غير المرغوب فيها .

– استخدام مزيل للعرق :
بمجردك الانتهاء من الاستحمام والتجفيف الجيد ، قم بوضع مزيل للعرق خاصة في مناطق التعرق مثل منطقة الإبط ومزيل العرق يحتوي على مادة كلوريد الألومونيوم وهي مادة تقلل العرق ويفضل وضع مزيل العرق مرتين يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء وغالبًا لن يحتاج الأمر وصف من الطبيب بنوع معين من مزيلات العرق لكن أبحث عن مزيل عرق قوي يكون فعال في تقليل خروج العرق .

حافظ على ملابسك نظيفة :
عندما تتعرق يجب أن تسرع لتبديل ملابسك وتغييرها فالملابس النظيفة تساعد في الحفاظ على رائحة جسمك نظيفة ، بل وتغيير الجوارب يقلل من تعرق القدمين وظهور الرائحة الكريهة ، ويفضل استخدام بودرة مزيلة للعرق في الحذاء لتقليل ظهور العرق في القدمين ، ويفضل تقليل ارتداء الأحذية المغلقة والسير حافي القدمين كلما أمكن لتقليل تعرق القدمين وتقليل الرائحهة الكريهة التي تنبعث منها .

– تجنب تناول بعض الأطعمة والأشربة :
لك أن تتخيل أن ما تأكله أو تشربه يؤثر على رائحة جسمك ، فهناك أطعمة تزيد من تعرقك مثل الفلفل الأحمر والأطعمة الحارة بل وهناك أصناف من الأطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة مثل الثوم والبصل وهناك أشربة تزيد من التعرق مثل شرب القهوة الساخنة والكحوليات .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *