8 أفكار سهلة وسريعة لأعمال فنية جميلة

سنتحدث في هذا المقال عن ٨ أفكار للتزيين سهلة وبسيطة .
– عمل أرفف لحوض الاستحمام :
فيمكنك جعل فترة الاستحمام فترة مسلية وممتعة ويمكنك الاستمتاع بقراءة الكتب أثناء جلوسك مسترخيًا في حوض الاستحمام ، وكل ما عليك فعله أن تحضر بعض الأرفف الخشبية المناسبة لعرض حوض الاستحمام ، مع تثبيتهم بالغراء المناسب أعلى حوض الاستحمام وتقوم بدهنه وتزينه بشكل مبهج ، ثم ضع مجموعة من الكتب المفضلة لديك أو العصائر التي ترغب بشربها أثناء الاسترخاء في حوض الاستحمام .

– إنشاء حديقة صغيرة في منزلك :
حيث بفكرة بسيطة يمكنك صنع حديقة رملية صغيرة في منزلك للاسترخاء فيها بعد العمل ، كل ما تحتاجه هو تخصيص منطقة مناسبة مع ملؤها بالرمل الناعم وتلوين بعض الأحجار الصغيرة ونثرها في الحديقة بشكل جمالي .

– صنع الكوب الخاص بك :
يمكنك الاستمتاع بشرب قهوتك أو الشاي في كوب مزخرف بزخرفة جميلة من إبداعك ، ولتحقيق ذلك الغرض قم باستعمال أقلام شاربي Sharpie ، وهي مخصصة للرسم على الأكواب ثم قم بتسخين الفرن على درجة حرارة ٣٥٠ وضع الكوب بداخلها لمدة نصف ساعة ستلاحظ ثبات الحبر على الكوب .

– بناء رف لتعليق المعطف :
يمكنك تجديد مدخل منزلك عن طريق وضع رف مزخرف لتعليق المعاطف والحقائب وكل ما تحتاجه هو قطعة طويلة من الخشب يمكن الحصول عليها من سلم قديم أو خزانة قديمة مع وضع مقابض لتعليق المعطف عليها .

– طباعة صورة على الخشب :
يمكنك بطريقة سهلة وخطوات بسيطة أن تطبع صورتك على الخشب عن طريق قطع الخشب والصورة بالحجم المطلوب ، ثم دهن الخشب بجل الأكليرك ثم لصق الصورة على الناحية السفلى منها بإتجاه جل الإكليرك وتركها تجف لمدة ٨ ساعات ، ثم تبليل قطعة من القماش وتمريرها أعلى الصورة ليسهل نزعها من الخشب وستلاحظ أن الصورة تم طباعتها على الخشب ويمكن دهنها بمثبت وتعليقها على الحائط .

– عمل لافتات السبورة :
وهي فكرة رائعة لكتابة ملاحظات أو طلبات وتدوينها على لوح السبورة ، حتى يتمكن أفراد الأسرة من قراءتها ، ويمكن صنعها من دهن مرآة قديمة واستعمال الطباشير لتدوين الملاحظات عليها .

صنع ركائز للمشروبات والأطعمة الساخنة :
بدلًا من وضع الطعام أو الشراب الساخن على المنضدة ، يمكنك جمع حلقات خشبيها وتثبيتها معًا لصنع ركائز يثبت عليها الأكواب والأوعية الساخنة ويمكن صنعها بالخشب أو القماش .

– صنع إضاءة برائحة القهوة :
إذا كنت تحب رائحة القهوة في الصباح فيمكنك وضع طبق صغير به حبوب القهوة بجوار مصباح وعند إضاءة المصباح سيسبب لهب المصباح إنبعاث رائحة القهوة حولك .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *