كيف يختار الرجل قصة شعره طبقا لشكل وجهه ؟

ما من رجل إلا ويجلس على كرسي الحلاقة ويأتي السؤال المعتاد الذي يطرحه على نفسه عن الهيئة التي يرغب أن يرى فيها نفسه ، ولتستريح من التفكير تقول لتكن الحلاقة مثل المرة السابقة أو كالعادة .

دعنا نخبرك شيئا لابد من ملاحظة هيئة الوجه عند اختيار قصة الشعر حتى يكون مظهرك أنيقا وجذابا ، حيث يتحكم شكل وجه الإنسان في جمال القصة وأناقتها ، وتوضح تلك التفصيلة الصغيرة المقدمة من خبير في قصات شعر الرجال أن لشكل الأوجه تأثير على اختيار تسريحات الشعر ، ونقدم لك مجموعة من أشهر تسريحات الشعر المنتشرة بين الناس وذلك على حسب شكل الوجه.

تسريحة الوجه المستطيل الشكل  
يكون ذلك الوجه ذو شكل طويل بدرجة أكبر من عرضه ، ونوع القصات المفضلة لذلك النوع من الأوجه هي القصات القصيرة ، ولابد من الأخذ في عين الاعتبار أن كثافة لحيتك سيؤثر في شكلك حيث أنه يجعل شكل الوجه يبدو طويلا.

تسريحة الوجه البيضاوي الشكل
يتميز ذلك الوجه بعدم وجود جوانب حادة ، ومن الجيد أن أغلب قصات الشعر تكون متناسقة مع أصحاب الوجه البيضاوي ، ولابد من الأخذ في عين الاعتبار أن الشعر المتدلي على الجبين يعطي للوجه شكلا مستويا أكثر من شكله الطبيعي.

تسريحة الوجه الماسي الشكل
يكون ذلك الوجه بارزا فيه شكل الفك بصورة واضحة ، وتكون عظام الوجه وبالتحديد الخد تعطي شكل زوايا ، وأفضل القصات المناسبة لذلك الشكل هو ترك اللحية مع تنسيق شكل قصة الشعر ، أي كاريه متدرج أو تسريحة الفوكس هاوك.

تسريحة الوجه الدائري الشكل
وهذا النوع من الأوجه يتكافأ فيه طول وعرض الوجه ، وهؤلاء الذين يملكون وجوه دائرية الشكل ، عليهم أن ينتقوا تسريحات الشعر التي تجعل من شكل وجوههم تظهر بشكل أكبر وأطول ، لذلك عليك اختيار تلك التسريحة التي تظهر حلاقة الرأس أقصر من ناحية الشمال واليمين وتترك الجزء العلوي طويلا حتى يجعل الوجه يظهر بشكل متناسق وليس على شكل دائرة.

تسريحة الوجه المربع الشكل
ويتميز ذلك الوجه بأن له أربعة جوانب على شكل زوايا ، ومن لديهم ذلك الشكل من الأوجه يكون لديهم كثير من الجوانب الحادة ويمتلكون المظهر الرجولي ، وهم يتشابهون قليلا مع أصحاب الوجوه الدائرية ، ولذلك تعد أفضل قصة شعر تتناسب معهم وتجعلهم يظهرون بمظهر عاطفي وجميل هو جعل الشعر يبدو أطول في منطقة وسط الرأس ، كما أن قصة الشعر القصير مناسبة لهذا الوجه وتجعله يبدو متناسقا .

تسريحة الوجه المثلث الشكل
يتميز ذلك الوجه أنه يأخذ صورة المثلث نتيجة لبروز الفك وتكون عظام الوجه عريضة قليلا عند الخدود ، والأشخاص الذين يتصفون بذلك النوع من الأوجه يكونوا في صورة وهيئة جيدة جدا إذا حلقوا اللحية واختاروا قصة شعر متوسطة الطول .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *