أهم خطوات ينبغي القيام بها قبل الانتقال إلى بلد آخر

إن فكرة الانتقال للإقامة في بلد آخر مخيفة ، وكذلك التفكير في كل  تحتاج إنجازه قبل الانتقال أمر مقلق للغاية ، لكن تذكر أنك لست أول من يقوم بتلك التجربة ، لذلك ، إذا كنت تنوى الانتقال  إلى بلد آخر قريبا ، فعليك ان تتعلم من تجارب الآخرين ممن سبقوك ، تحقق من النصائح التالية و احرص على أداء هذه المهام :

1) ضع في اعتبارك تكلفة المسكن
اقض بعض الوقت قبل الانتقال في البحث عن متوسط ​​تكلفة المنازل في المنطقة التي ستنتقل إليها ، وقم أيضا بالتحقق من تكلفة استئجار المنازل كبديل للشراء ، ويفضل ان تعرف المكان الذي ستقيم فيه قبل وصولك ، سيقلل ذلك الكثير من التوتر والقلق ، ومن عناء البحث عن مكان مناسب بعد الانتقال.

2) ابحث عن صديق عبر الإنترنت
من المؤكد أن التعرف علي صديق في بلدك الجديدة ، وقبل الانتقال إليها سيساعدك كثيرا ، اتصل بالإنترنت وانضم إلى غرف الدردشة وتعرف علي أشخاص في البلد الذي ستنتقل إليه ، و بهذه الطريقة ، لن تشعر بالوحدة.

3) تحقق من وسائل المواصلات
بمجرد وصولك إلى بلد جديد ، ستحتاج على الفور إلى معرفة طرق الانتقال من   مكان إلى آخر هناك ، لذا قم بالمقارنة بين تكلفة استخدام وسائل النقل العام وتكلفة امتلاك سيارتك الخاصة.

4) تحقق من سعر تحويل العملة
تذكر أنك لن تتعامل بنفس العملة التي اعتدت التعامل بها ، فقم بمعرفة معدل التحويل للعملة في بلدك الجديد بحيث لا تنفق أكثر مما ينبغي.

5) تعلم اللغة الجديدة
حتى إذا كنت تنوي الانتقال لبلد تستخدم نفس لغتك ، فلن تكون نفس اللهجة التي تعرفها و اعتدت عليها ،  فحاول التعرّف على التعبيرات الشائعة في بلدك الجديد ، وخصوصا التعبيرات الودية.

6) اختبر أسلوب الطهي
تذكر أن قائمة الطعام في المطعم القريب من منزلك المستقبلي ، ستحتوى علي أطباق قد تتشابه مع تلك التي توجد في قائمة المطعم القريب من منزلك الحالي ، جهز قائمة بالخيارات وفق ذوقك ، حتى تصبح متاحة لك بشكل أسرع خلال روتين حياتك اليومي.

7) أغلق حساباتك في وطنك
لن ترغب في إضاعة الوقت في بلدك الجديد في التعامل مع مشكلات الحسابات التي نسيت إغلاقها قبل مغادرتك ، سيكون لديك بالتأكيد أشياء أكثر أهمية للقيام بها. لذا ، احرص على إغلاق كل حساب فائدة لديك قبل الذهاب.

8) ابقى علي اتصال بالأسرة والأصدقاء
بعد الانتقال إلى بلد آخر ، لا تنسى الأصدقاء الذين تركتهم في بلدك ، استمر في التواصل معهم ، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعية أو الهاتف ، دع جميع افراد عائلتك و اصدقاءك  يعرفون الطريقة التي تفضل استخدامها للتواصل معهم ، وكذلك الأوقات المناسبة للوصول إليك نظرا لفرق التوقيت المحتمل.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *