6 أفكار لإعادة استخدام قطع الخشب

هناك المزيد من الأفكار التي يمكنك تنفيذها باستخدام قطع الخشب ، بدلًا من استخدامها فقط في إشعال المدفئة ، حيث سنوضح في هذا المقال عدة أفكار لإعادة استخدام قطع الخشب :
– استخدام الخشب في صنع حامل للشموع :
يعتمد حجم قطعة الخشب المستخدمة على محيط قطر الشمع الذي يتم استخدامه ، حيث يجب أن يكون محيط قطر الخشب أكبر قليلًا من محيط قطع الشمع الذي سيتم تثبيته ، ثم يتم قطع الخشب إلى شرائح مختلفة الحجم ، ويحدد سمك شريحة الخشب طول حامل الشمع الذي تريده ، ويفضل استعمال أطوال مختلفة لتعطي مظهر أكثر أناقة وجمالًا ، ثم يتم تحديد مركز شريحة الخشب ويتم حفرها بعمق يكفي تثبيت الثلث الأسفل من الشمعة ثم توضع الشمعة بداخل الفتحة ، ويتم تثبيتها بالرمل مع دهن الخشب باستخدام  البولي يوريثين أو الورنيش لحمايته .


– استخدام الخشب في زراعة النباتات :
يمكنك استغلال جزع الشجر المقطوع في جعله كأنه مزهرية كبيرة لزراعة بعض النباتات ، كل ما عليك فعله هو عمل حفرة عميقة طوليًا ثم ملأها بالتربة المناسبة للزراعة مع عمل بعض فتحات صغيرة من الأسفل لتصريف ماء الري الزائد ، ويتم زراعة ما تود زراعته في حوض الخشب الجميل الذي قمت بإعادة استخدامه .

– استخدام الخشب في صنع أرفف :
يمكنك إعادة استخدام الخشب لصنع أرفف خشبية لرص ما تريده ، كل ما عليك فعله هو تقطيع الخشب إلى ألواح مناسبة الطول مع تثبيتها بمفصلات معدنية على الحائط لاستخدامها لرص الأغراض المختلفة .

– استخدام الخشب لعمل رف لتعليق المعاطف :
يمكنك تخزيين مدخل منزلك بقطعة خشبية جميلة واستخدامها في تعليق المعاطف عند دخول المنزل ، بشرط ان تكون قطع الخشب قوية ويتم قطعها نصفين لتأخذ حرف Y وأن تكون مزودة بزوائد خشبية صغيرة تستخدم في وضع المعاطف عليها .

– استخدام الخشب المتصدع في تثبيت الأضواء :
بدلًا من حرق الخشب المتصدع ، يمكنك استخدام الخشب المتصدع وذو شقوق عميقة في تثبيت الأضواء بداخله وينبعث الضوء على هيئة أشعة نافذة من الشقوق الموجودة في الخشب .

– استخدام الخشب في صنع صينية تقديم متعددة الطبقات :
يمكنك صنع صينية تقديم بواسطة ٣ شرائح من الخشب واربعة حواف ارضية وأثنان من الأنابيب المجلفنة ، حيث يجب أولًا أن تبدأ بصنفرة الخشب لإزالة الشظايا ثم دهن الخشب بالورنيش أو البولي يوريثين ، ثم قم بتثبيت الفلنجات المعدنية ويمكن طلاء الخشب حسب رغبتك كما يمكن صبغ الأنابيب المعدنية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *