أسرار الحصول على أسنان ناصعة البياض

عادة ما يُفقد بريق الأسنان بمجرد تصبغها باللون الأصفر أو الرمادي الذي يعطي مظهر قبيح للأسنان ، وعادة ما يحدث تصبغ الأسنان مع تقدم العمر ، لكن أيضًا هناك العديد من الأطعمة والأشربة التي تسبب تصبغ الأسنان ، ولذلك سنقدم مجموعة من الأسرار تساعد في استعادة الأسنان البيضاء .

1– استخدام طلاء تبيض الأسنان :
يحتوي طلاء تبيض الأسنان على مادة الكارباميد بيروكسيد ، الذي يعطي اللون الأبيض الجميل للأسنان ، وفعال في إزالة تصبغات القهوة على الأسنان .

2- استخدام شرائط تبيض الأسنان :
وهي شرائط رفيعة وشفافة اللون مغطاة بمادة البيروكسيد المبيضة تلصق على الأسنان لعدة دقائق معدودة ولمدة أسبوع ، ستحصل بعدها على أسنان بيضاء وتساعدك في التخلص من بقع الأسنان .

3– استخدام معجون الأسنان المبيض :
تساعد الأنواع المختلفة من معجون الأسنان أو الجيل أو غسول الفم المبيض على إزالة البقع السطحية من على الأسنان ، وبالتالي ستحصل على أسنان ناصعة البياض .

4- استخدام بعض المكونات المنزلية :
مثل فرك الأسنان بصودا الخبز أو البيكنج صودا أو عن طريق تناول الأطعمة التي تحفز إفراز اللعاب ، الذي ينظف الفم مثل الجزر والكمثرى والتفاح أو مضع اللبان الخالي من السكر .

5- تدخل طبيب الأسنان :
لن يفيد تفتيح الأسنان بالطرق السابقة طالما لديك أسنان تحتاج إزالة تسوس أو حشو ، ولذلك يجب إصلاح تلك الأسنان أولا ثم تليها مرحلة تبيض الأسنان .

6- منع الأسباب التي تؤدي إلى تصبغ الأسنان :
يمكن لعمليات تبيض الأسنان أن تجعل أسنانك تبدو ناصعة البياض لمدة عام كامل ، طالما تتجنب الأطعمة والأشربة التي تصبغ الطبقة الخارجية من الأسنان وتسبب اصفراها مرة أخرى .

7- امتنع عن التدخين :
تحتوي السجائر على مادة التوباكو التي تتلف مينا الأسنان ، وتسبب بقع بنية على الأسنان بل وتسبب السجائر التهابات شديدة في اللثة ورائحة كريهة في الفم .

8– تجنب الأطعمة والأشربة التي تسبب تصبغ الأسنان :
تجنب شرب القهوة والشاي وعصير الفاكهة والمشروبات الغازية الداكنة ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية ، فكلها تسبب تصبغ الأسنان ، بل والتوت البري يصبغ الأسنان بلونه القوي ولذا يفذل غسل الأسنان مباشرة بعد تناول أو شرب تلك المشروبات والأطعمة .

9- ابتعد عن تناول بعض الأدوية التي تسبب تصبغ الأسنان :
هناك بعض الأدوية تسبب تصبغ الأسنان مثل المضاد الحيوي التتراسيكلين ، بل وغسول الفم الذي يحتوي على مادة الكلوروهيكسيدين ، وبعض مضادات الحساسية وبعض الأدوية النفسية وأدوية علاج ضغط الدم المرتفع .

10 – حافظ على النظافة اليومية
احرص على غسل الأسنان على الأقل مرتين يوميًا خاصة بعد تناول الطعام ، حيث أن غسل الأسنان يحافظ على نظافة الأسنان ويمنع تصبغها باللون الأصفر ، وتعمل فرش الأسنان الكهربائية أو الألكترونية على تنظيف الأسنان بطريقة أكثر كفاءة من فرشاة الأسنان التقليدية ، بل ويفضل استخدام خيط تنظيف ما بين الأسنان ومحلول مطهر للفم  .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *