علي بنات المليونير الذي تبرع بثروته للفقراء قبل وفاته

أصابت وفاة المليونير المسلم علي بنات على أثر إصابته بمرض السرطان حزن الكثيرين ، وذلك بسبب أعماله الخيرية الكثيرة .

من هو علي بنات ؟
ولد على بنات في في مدينة جرين لأكر ، نيو ساوث ويلز باستراليا في 16 فبراير 1982م ، وقد على تأسيس شركات تعمل في مجالات أمنية وكهربائية ، واكتسب الملايين من وراء تلك الأعمال ، وقد اعتاد أن ينفق أمواله على السيارات الفارهة والملابس الغالية وغيرها .

المرض؟
تم تشخيص المليونير على بنات بمرض السرطان في عام 2015 ، ولكنه هذا التشخيص كان حافز له لعمل تغيير إيجابي في حياته وحياة الآخرين أيضًا فكرس الباقي من حياته لعمل الخير .

في البداية أبلغ الأطباء علي بنات أنه لن يعيش أكثر من سبعة أشهر ، ولكن بنات استطاع أن يقاوم وقد عاش لمدة عامين إضافيتين أكثر مما تنبأ به الأطباء ولكن في النهاية وافته المنية في شهر مايو عام 2018م ، ولكن رجل الأعمال السابق قضى سنوات حياته الأخيرة القليلة في مساعدة المسلمين الفقراء في جميع أنحاء العالم في نفس الوقت الذي كان يكافح فيه مرضه .

عاش بنات حياة فخمة مرفهة قبل أن يصاب بنات بالمرض فقد كان يحب اقتناء السيارات السريعة والملابس الباهظة والعديد من الممتلكات المادية الأخرى .

ولكن في فيلم وثائقي قصير تم عرضه على قناة  OnePath Network على يوتيوب تحدث على عن مرضه وقال :”إنه هدية من الله ، لأن الله أعطاني فرصة للتغيير ” .

أعماله الخيرية
بعد أن علم بنات بمرضه ، قام على الفور ببيع كل ممتلكاته ، وقرر أن يسافر إلى توجو بأفريقيا ، وهي دولة يعيش ما يقرب من 55% من سكانها تحت خط الفقر ، وهذه النسبة أيضًا قد تحسنت ، حيث أن اليونيسيف في تقريرها عام 2008 صرحت أن نسبة الفقر بين سكان توجو تصل إلى 80% .

ويوجد في توجو عدد كبير من المسلمين ، حيث تشير الإحصاءات إلى أن حوالي من 12 إلى 20% من سكان توجو مسلمين ، وعند وصول على بنات إلى توجو بدأ في بناء مسجد للمسلمين هناك ، بالإضافة إلى مدرسة للأطفال ، ثم قام علي بتوسيع نطاق مشروعه ليشمل مشروع أكبر أسماه ” المسلمون حول العالم MATW ” .

ويضم مشروع المسلمون حول العالم الكثير من الأهداف الأخرى ، وهذه الأهداف موجودة في الصفحة الرسمية للمشروع GoFundMe ، ومن أهداف المشروع إنشاء قرية للأرامل تضم نحو 200 أرملة ، ومركز طبي صغير ومجموعة من المشاريع لدعم السكان المحلية والقضاء على الفقر ، ومن المقرر توزيع الأموال على ثلاثة مشاريع رئيسية تهدف جميعها لتوفير حلول دائمة لمشكلة الفقر.

وعلى مدار السنوات الثلاثة الماضية تم جمع حوالي 600 ألف جنيه إسترليني لدعم المشروع ، وبعد وفاة على بنات تم تقديم الكثير من التبرعات لهذا المشروع تكريمًا لذكراه .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *