الطريقة الصحيحة لتنظيف النوافذ

لقد زالت أيام الشتاء وحلت أيام الصيف ، والتي يتوجب فيها فتح النوافذ والاستمتاع بالشمس ،  ولكن خلال فصل الشتاء يتراكم الغبار والأتربة بل وربما العفن عبر حواف النوافذ أو على زجاج النافذة ، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل طرق لتنظيف النوافذ والزجاج الخاص بالنوافذ .
– استعمال المكنسة الكهربائية أو vaccum
حيث بالتأكيد المساحات الضيقة في النوافذ قد جمعت الكثير فيها من أتربة وغبار وشعر الحيوانات وبأستخدام العصا الرفيعة في المكنسة الكهربائية ، يمكنك الوصول إلى كل الأخاديد والفتحات الصغيرة في النوافذ ، ويجب أن تتم تلك الخطوة بحرص ولا تقلق من أن تأخذ تلك الخطوة مزيد من الوقت ، فذلك يتيح امتصاص كل الأتربة والبقايا المتجمعة بين ثنايا النوافذ .

– تنظيف أولي :
بعد إزالة الجزيئات الكبيرة العالقة في النوافذ نتيجة عدم فتحها ، حاول مسحها وتنظيفها ويمكن لذلك الخطوة استعمال منظف متعدد الاستخدامات ، وقم بتوزيعه أو رشه على أجزاء النافذة من الداخل والخارج ، ثم تركه بضعة دقائق حتى نسمح للمنظف باختراقة البقع والأوساخ ويقوم بتفتيها ، ثم باستخدام قطعة قماش قم بمسح النافذة .

– استعمال المكون السحري :
بالتأكيد الخطوات السابقة ساعدت في تنظيف النوافذ بشكل كبير بل ويساعد في إزالة الغبار والأتربة ، ولكن إليك مكون سري يساعدك في تنظيف الإطار المحيط بالنافذة وهو صودا الخبز ، كل ما عليك فعله هو نثر طبقة من صودا الخبز في منطقة إطار النوافذ ثم تسكب عليه القليل من الخل الأبيض ، وستلاحظ في الحال تكون فقاعات غازية تدل على بدأ عملية التنظيف العميف للنوافذ والإطار المحيط بالنوافذ .

وعند حدوث الفقاعات أترك المزيج لمدة ٥ دقائق حتى ينتهي التفاعل بين صودا الخبز والخل ، مما يدل على تحركك للخطوة الثانية ، ولكي تحصل على تلك الفقاعات ليس بالضرورة سكب كمية كبيرة من الخل على صودا الخبز ، لكن يمكنك وضع طبقة رقيقة منه أو رشه لتحصل على تلك الفقاعات .

– عملية المسح :
أحضر فرشاة أسنان قديمة وقم باستعمالها لفرك جوانب النوافذ للتخلص من الأوساخ ، وستندهش من كمية الأوساخ الموجودة في فرشاة الأسنان ، والتي كانت على النافذة دون أن تراها ،
ثم قم باستخدام قطعة من القماش لمسح النوافذ والجرارات مرة أخرى بعناية ، ولأن هناك العديد من المناطق التي يسهل تجمع الأتربة بداخلها ، يمكنك استعمال سكينة ولفها بالقماش لمسح الثنايا والأجزاء التي يصعب الوصول إليها .

كما يمكنك الاستعانة بقطن تنظيف الأسنان لتنظيف الفتحات والثغور الصغيرة في النوافذ ، وعند التنظيف يفضل استعمال قماش جيد الامتصاص للماء مثل القطن او ورق المناديل .

– أستمتع بالنظافة :
بالتأكيد ستشعر بالسعادة عندما تتخلل أشعة الشمس النوافذ بل ، وسيزيدك الأمر سعادة عندما تعبر أشعة الشمس إلى منزلك عبر نوافذ نظيفة ولامعة ، وبالطبع مهمة تنظيف النوافذ من المهمات الشاقة لكن سينعكس ذلك على شعورك بالنظافة والسعادة عندما تتخلص من كل الأتربة والأوساخ الموجودة في النوافذ ، بل وتنظيف النوافذ تنظيف عميق لا ينعكس على نفسيتك وحسب بل يجعل النوافذ تعمل بكفاءة أعلى .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *