أشياء مدهشة يمكنك تحويلها إلى سماد عضوي

يعتبر تحويل النفايات إلى سماد وسيلة رائعة لتقليص حجم النفايات التي تقوم بإرسالها إلى المدفن ، وهو يسمح لك بإعطاء حياة ثانية للعناصر التي تقوم برميها عادة ، وعادة عندما يفكر الناس في صنع السماد العضوي فإنهم يختارون العناصر الأكثر وضوحًا مثل بقايا الطعام والصحف ، ولكن هناك بعض العناصر المدهشة التي ربما لم تفكر فيها أبدًا ويمكن تحويلها إلى سماد :

النفايات التي تجدها أثناء تنظيف المنزل :
يمكنك بعد تنظيف المنزل أن تحول العديد من النفايات إلى سماد بدلًا من رميها ، مثل المناديل الورقية والمناديل غير المستخدمة في التنظيف أو المناشف التي استخدمتها في تنظيف المواد الكيميائية .

كما يمكن وضع الوبر الناشف الذي يخرج من الملابس عند تنظيفها والبياضات المصنوعة من الألياف الطبيعية أو القطن أو الصوف أو الحرير أو الكتان مع السماد العضوي .

كما أن محتويات المكنسة الكهربائية تصلح كسماد لأن المكنسة تقوم بشفط الكثير من الشعر بالإضافة إلى مواد مثل الأوراق والعشب ، كل هذه الأشياء يمكن تحويلها لسماد ولكن تأكد من إزالة الأشياء غير القابلة للدمج مثل الخرزات والقطع البلاستيكية والقطع النقدية قبل تحويل المواد إلى سماد .

البقايا النباتية الناتجة عن تشذيب نباتات حديقتك يمكن تحويلها إلى سماد عضوي ، وأيضًا إذا كان لديك نباتات ذابلة أو لا تنمو بشكل جيد يمكنك إلقاؤها مع كومة السماد .

وأيضًا عند تنظيف الموقد وحفر النار يمكن استخدام رماد الخشب لعمل سماد طالما لم يتحول إلى فحم .

بقايا الحيوانات الأليفة :
تحتاج الحيوانات الأليفة إلى الكثير من التنظيف ، ويمكن تحويل بقاياها إلى سماد بدلًا من رميها في القمامة .

يمكن تحويل جميع بقايا طعام القطط والكلاب الجاف إلى سماد ، كما أن الحيوانات الأليفة تقوم بذرف الكثير من الفرو في جميع أنحاء المنزل ، يمكن تجميع هذا الفرو وتحويله إلى سماد .

كما يمكن تحويل فضلات بعض الحيوانات الأليفة مثل الأرانب والطيور والدجاج إلى سماد عضوي ، ولذلك يمكن تنظيف أماكن تواجد الحيوانات الأليفة وإلقاء جميع المكونات بما فيها بقايا الورق المقوى الذي يتم فرشه تحت الحيوانات مع السماد العضوي ، ولكن لا يجب تضمين نفايات الحيوانات الأليفة آكلة اللحوم ضمن السماد العضوي لأنها قد تحتوي على بكتريا ضارة ، وهذا يعني عدم إمكانية تحويل فضلات القطط والكلاب إلى سماد .

بعض المواد الشخصية :
يمكن تحويل ماسحات الأذن القطنية إلى سماد ولكن يجب أن تكون مصنوعة من القطن بنسبة 100% ، ولكن تأكد أن العيدان مصنوعة من الورق المقوى وليس البلاستيك .

كما يمكن تحويل بقايا قص الأظافر وقصاصات الشعر إلى سماد ، وأيضًا يمكن تحويل إسفنج الاستحمام واللوف بعد تقطيعه لقصاصات صغيرة .

كيف تحول النسيج إلى سماد :
يمكن تحويل الأقمشة الطبيعية البالية المصنوعة من القطن والصوف والكتان إلى سماد عن طريق تقطيعها إلى قطع صغيرة ودفنها مع السماد ، ولكن تأكد أن الأقمشة مصنوعة من ألياف طبيعية لأن الألياف الصناعية لن تتحلل إلى سماد .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *