أشهر الشوارب في التاريخ

كان الناس يطلقون شواربهم منذ العصور القديمة ، وقد كان في معظم الأوقات يعكس مجموعة من العادات أو المعتقدات الدينية أو الأذواق الشخصية ، وفي بعض الأوقات تم حظر تربية الشوارب ، كما دخلت الشوارب في دوائر الموضة واتخذت أشكالًا متنوعة ، وهناك عدد من المشاهير تميزوا بشواربهم الغريبة ومنهم شخصيات سيئة السمعة ، وسوف نستعرض بعض هذه الشخصيات .

أمبروز بيرنسايد :


من المعروف أن الجنرال أمبروس بيرن سايد الذي شارك في الحرب الأهلية الأمريكية هو أول من ابتكر شعر جانبي الوجه وقد أطلق على هذه اللحية فيما بعد اسم سوالف حرب (sideburns)  وهو اسم مستوحى من اسم الجنرال نفسه الذي صمم شعر وجهه ليمتد من شاربه عبر كل خده ليصل إلى أذنيه .

كلارك جيبل:

لعب كلارك جيبل دور البطولة في أكثر أفلام هوليوود شهرة منها فيلم “ذهب مع الريح ” وفيلم ” موتيني أون ذا باونتي” ، كما اشتهر أيضًا بشاربه الذي اعتبر واحد من أكثر الشوارب شهرة في هوليود خلال منتصف القرن العشرين ، ويمكن أن يطلق على شاربه اسم “فرشاة الرسام ” .

أدولف هتلر:

بعيدًا عن دور هتلر في بدء الحرب العالمية الثانية وتسببه في مقتل الملايين ، كان لهذا الدكتاتور الفاشي أسلوبه الاستثنائي الذي اشتهر به ويمكن التعرف عليه على الفور ، فقد اشتهر بشاربه من نوع فرشاة الأسنان والذي اشتهر أيضًا باسم شارب هتلر” وهو النوع الذي يتميز بشعيرات سميكة تغطي عرض الأنف ، ولكن بعد الحرب العالمية الثانية تخلى الكثير من الرجال عن شارب فرشاة الأسنان بسبب ارتباطه الوثيق بهتلر .

وليام هوارد تافت:


تميز الرئيس الأمريكي ويليام هوارد تافت بالشارب الكلاسيكي “المقود”، وعلى الرغم من تشابهه في التصميم الأساسي مع شارب سلفادور دالي ، إلا أن شارب تافت كان أكبر وأعرض وأقل غرابة ، مع تجويف طفيف.

روجيرو ليونكافالو :


كان الملحن روجيرو ليونكافالو ، المشهور بتأليف أوبرا Pagliacci ، يملك شاربًا كبيرًا فاخرًا يشبه مقود الدراجة ، وقد دربه على الاتجاه صعودًا ، وفي الصورة يبدو أنه يمتد إلى جزء من خديه بالإضافة إلى شفته العليا ، وبالتالي يمكن أيضًا تصنيفه تبعًا لدليل معهد الشوارب الأمريكية على أنه شارب “إمبراطوري” .

جروتشو ماركس:


يعتبر شارب الممثل جروتشو ماركس العريض جزء من أسلوب الفنان الممتع بجانب نظارته وحاجبيه وأنفه ، وقد تم تصنيع دمية على شكله ، وفي البداية كان ماركس يرتدي شارب مستعار مصنع من الشمع ، ولكنه قام بتربيته لاحقًا من أجل تقديم برنامج مسابقات في التليفزيون .

السير تشارلز جيمس نايير:


اشتهر السير تشارليز نايير بأعماله في الهند قبل وأثناء الحكم البريطاني هناك ، وكان نايير يتميز بشاربه “الإنجليزي” الكثيف ، وهو نوع من الشوارب يتم فيه سحب شعيرات طويلة إلى اليمين واليسار تحت الأنف .

سلفادور دالي :

من المحتمل أن يكون شارب سلفادور دالي شهير جدًا بنفس قدر شهرة لوحات دالي السيريالية ، وقد وضع معهد الشوارب الأمريكية شارب دالي ضمن فئة خاصة به وهي فئة “دالي” وهو شارب ضيق مع نهايات طويلة ومدببة تتجه صعودًا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *