طريقة إبراز جمال العينين بمستحضرات التجميل

– استخدام مستحضرات التجميل الفاتحة الخاصة بالعيون تساعد على إبراز جمال عيناك ، ويتم ذلك بتوزيع اللون الفاتح على الجفون ، ثم استعمال أقلام زاهية للتحديد ويفضل الاستغناء عن استعمال اللونين الأسود والبني خاصة في النهار .

– إذا كانت عيناك باللون الأخضر ، فيفضل استعمال ظلال للعيون ذات لون بنفسجي ، وللعين الزرقاء يفضل استعمال ظلال للعيون بدرجات الأزرق لتبرز جمالها أما العيون البنية فيفضل استعمال ألوان متعادلة أو بنية لإبراز اللون البني الساحر لعيناك .

– يفضل استعمال كريم مخصص لمنطقة العين لأنها منطقة رقيقة وحساسة ، ولا يجوز استعمال أنواع أخرى من الكريم التي قد تثير حساسية العين والتهابها وتورمها وانتفاخها ، كما يفضل حفظ كريم العين في الثلاجة ، حيث أن البرودة تساعد على تجميل منطقة العين وتخفيف أي انتفاخ بها .

– لا تستعمل قطرات العين المخصصة لعلاج الاحمرار أكثر من ٣ أيام متتالية ، وإلا ستزيد من الأمر سوءًا ويزيد إحمرار العين .
– استخدام كحل أبيض لتحديد العين نهارًا ، وكحل أسود لتحديد العين مساءًا يساعد على إبراز جمال العين .

– ظهور الهالات السوداء مؤشر لحاجتك لمزيد من الراحة ويمكن علاج الأمر باستخدام كريم مرطب أولًا لمنطقة حول العين ، ثم وضع طبقة رقيقة من خافي العيوب أو ما يسمى الكونسيلر ، ولكن لا تبالغ في كمية الكونسيلر لأن ذلك يسلط الضوء على منطقة ما حول العين ، ولكن لإخفاء الهالات السوداء يفضل عمل مكياج مدخن للعيون أو ما يسمى smoky eye .

– تحدث الهالات السوداء نتيجة نقص ساعات النوم والراحة أو نتيجة زيادة تصبغات منطقة حول العين ، وهو الأمر الذي يستدعي النوم لساعات كافية أو استعمال كريمات مخصصة لتفتيح منطقة حول العين ، واستعمال المقشرات الكيميائية أو جلسات الليزر أو استعمال حقن الفيلر التي تحقن منطقة أسفل العين بحمض الهيالويورنيك .

– إذا كنت تعاني من انتفاخات في منطقة حول العين ، يفضل تجنب شرب الشاي والقهوة واستعمال كمادات باردة وكريمات مخصصة لانتفاخات العين ، ويمكن استعمال جلسات الليزر أو جلسات CO2 لعلاج انتفاخات العين .

– إذا كانت عيناك عميقة للداخل فيفضل تجنب استعمال ظلال العيون الداكنة التي تزيد من شعور بدخول العين ، فيمكنك إتباع الخداع البصري للتغلب على عيوب العين .

– ضع القليل من ظلال العيون اللامع لتضيف جمالًا لعيناك .

– للتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة حول العين يمكنك استعمال كريمات تحتوي على مادة الريتينول أو حمض الهيالويورنيك أو استعمال حقن الفيلر والبوتكس .

– للتمتع بمكياج يدوم طويلًا قم بوضع طبقة من الكريم الأولي أو primer ثم وضع طبقة من كريم الأساس ثم ضع طبقة من ظلال العيون ثم طبقة أخرى من البودرة لضمان ثبات المكياج .

– للتغلب على مشكلة تدلي جفون العين قم باستعمال كريمات تحتوي على مضادات أكسدة مثل الريتينول والببتيدات أو الخضوع لجلسات االليزر المسئولة عن تقوية عضلات الجلد وشده أو الخضوع لإجراء جراحي لإزالة الزوائد الجلدية المحيطة بالعين مما تساعد على منح العين مظهر شبابي .

– إذا كنت ترتدين نظارة طبية فيفضل استخدام مكياج فاتح للعين لتبرز جمالها خلف عدسات النظارات ويفضل البعد عن الألوان الداكنة .

– قم باستعمال مشط لتصفيف الحواجب لمعرفة منطقة الفراغات وملئها بقلم الواجب أو البودرة ، ويفضل أن تجعل العين والحواجب طبيعية وغير مرسومة بالمكياج .

– مع تقدم العمر تنمو الرموش في اتجاه مستقيم ولتحظى العين بمظهر أكثر جمالًا قم باستخدام أداة لثني رموش العين مع وضع طبقة من الماسكرا ويفضل تجنب استعمال الرموش الصناعية كلما أمكن حتى لا تبدو العين اصطناعية .

– للحصول على رموش طويلة وكثيفة يمكن استعمال مستحضرات وأمصال مخصصة لتغزير وتطويل رموش العين وهي أمصال ومصرح استخدامها من منظمة الغذاء والدواء FDA .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *