سبعة أنواع من الزهور الفواحة

بعض الأزهار ليست إلا متعة للعين فقط ، قد تملك زهورًا نابضة بالحياة ولكنها لا تملك شيئًا أكثر من ذلك فإذا حاولت استنشاقها لن تجد لها رائحة طيبة ، إلا أن الزهور السبعة الواردة في القائمة التالية مختلفة فهي فواحة بحق وتمتلك عبيرًا قويًا مميزًا ورائحة حُلوة ، وبذلك تمثل متعة لحواسك كافة وليس العين فقط.

١- الماغنوليا:
عادة ما تمتلك زهور الماغنوليا بياضًا نقيًا إلا أن بعضها وردي اللون ، وتزهر أشجار الماغنوليا مع بداية الربيع وبداية عودة الاخضرار مرة أخرى ، وفي الأيام الرطبة الدافئة يحمل النسيم عبير الماغنوليا في الجو إلا أن ذلك يستمر لموسم قصير جدًا ، وللأسف لا يوجد أية طريقة للاستمتاع برائحة الماغنوليا لفترة أطول ، فبمجرد قطف زهرة من الفرع تتحطم البتلات بسهولة وتتحول للون البني.

٢- الليلك:
من الجيد أن رائحة الليلك قوية حيث يصعب الاقتراب كثيرًا من الأزهار نتيجة لتواجد النحل ، ويملك الليلك الأبيض أحلى رائحة إلا أنه يوجد ألوان أخرى لليلك كالوردي والبنفسجي والأرجواني ، ويمكن أن تكون نباتات الليلك على هيئة شجيرات أو أشجار صغيرة ، وتباع أحيانًا الفروع المغطاة بالزهور الكثيفة في أواخر الربيع ، إلا أن الأزهار تذبل سريعًا.

٣- الفريزية:
إن أزهار الفريزية رائعة المظهر وتأتي بأي لون يمكنك تخيله.

٤- البنفسج:
إن أزهار البنفسج صغيرة وتختبئ بين العشب والطحالب والطين في المناطق المظللة من الحديقة ، ولا تملك جميعها نفس الرائحة الرائعة إلا انه يوجد نوع واحد من أزهار البنفسج الوردية الصغيرة تستحق البحث عنها فبجانبها تصبح رائحة أزهار البنفسج البنفسجية العادية عديمة القيمة ، وعلى الرغم من أن أزهار البنفسج المقطوفة ليست رائعة المظهر إلا أنها يمكن أن تدوم لمدة في مزهرية ماء صغيرة.

٥- البازلاء العطرة:
تمتلك أزهار البازلاء العطرة أحلى عبير على الإطلاق ، وتأتي بالألوان الأحمر الغامق والأبيض والوردي والأرجواني والقرمزي ويمتلك العديد منها مزيجًا من تلك الألوان ، ويمتلك كل نوع منها رائحة مختلفة قليلًا لذا لن تمل منها أبدًا ، ولا يكون مظهر النبات جميلًا إلا بعد أن تزهر الأزهار إلا أن الأمر جدير بالانتظار فهي غالية الثمن ، ولا تدوم الأزهار لمدة طويلة بعد قطفها إلا أنها تكون جميلة للغاية في المدة التي تدوم فيها.

٦- الورد:
يشتهر الورد برائحته الحلوة ، إلا أن العديد من الورود العملاقة ذات المظهر المنسق لا تملك إلا عبيرًا خفيفًا ، لذا إذا رغبت في استنشاق عبير الورود بحق ابحث عن حديقة تحتوي على ورود مختلفة وقديمة الطراز ، وابحث عن مجموعات الأزهار غير المرتبة وابحث عن الورود التي لا تمتلك إلا طبقات قليلة من البتلات ، وابحث عن الورد ذي الأشواك ، لا سيما باللونين الأصفر والبنفسجي الفاتح.

٧- الغردينيا:
تظهر أزهار الغردينيا البيضاء الكلاسيكية بشكل بارز وسط أوراق النبات الخضراء الداكنة اللامعة ، ورائحتها قوية وحلوة للغاية وتدوم في الذاكرة طويلًا.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *