8 أنواع من الفاكهة تحتوي على نسبة قليلة من السكر

كل الفاكهة تحتوي على سكر لكن هناك فاكهة تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الموز والمانجو و، هناك فاكهة أخرى تحتوي على نسبة ضئيلة من السكر ، وهناك الكثيرون يبحثون عن طرق تقليل كمية السكر التي يتناولونها .

والبعض يلجأ إلى تجنب المشروبات الغازية أو غيرها ويتناسون الفاكهة ، بل بالعكس الفاكهة القليلة المحتوى من السكر تعد خيار مثالي للحصول على عناصر غذائية بدون سكر عالي .

وفي هذا المقال سنتحدث عن عدة أنواع من الفاكهة ، تحتوي على كمية ضئيلة من السكر ، والتي تناسب مرضى السكري أو من يريد خسارة الوزن .

الفراولة :
تحتوي الفراولة على نسبة ضئيلة من السكر ونسبة عالية من الألياف ، حيث 8 ثمرات من الفراولة متوسطة الحجم تحتوي فقط على 8 جرام من السكر ، كما أن الفراولة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج .

الخوخ :
بالرغم من أن الخوخ له مذاق حلو إلا أنه يحتوي على نسبة ضئيلة من السكر ، حيث أن ثمرة متوسطة الحجم من الخوخ تحتوي على 13 جرام من السكر .

التوت البري :
يحتوي التوت على 4-5 جرام من السكر و 5 جرام من الأالياف و 1,3 جرام من البروتين لكل 100 جرام من التوت ، كما انها مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، ويتميز التوت الأزرق باحتوائه على ضعف الكمية من السكر عن الموجودة في التوت الأسود .

الليمون :
تحتوي ثمرة الليمون على 2 جرام فقط من السكر ، ومحتوى عالي من فيتامين ج ، ويفضل اسخدام عصير الليمون على السلطات أو العصائر للتحلية بدلًا من السكر.

القرع العسلي :
وهو أحد النقانق الصيفية الشهيرة حيث أن شريحة من القرع العسلي تحتوي على 11 جرام من السكر ، كما يتميز القرع العسلي بغناه بفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم .

البرتقال :
تحتوي البرتقالة متوسطة الحجم على 14 جرام من السكر سهل الهضم ، كما يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج ، ويفضل تناول الفاكهة بحالتها بدلًا من شرائها في صورة عصير ، حيث العصائر المعلبة حتى وإن كانت من الفاكهة الطبيعية ، تحتوي على نسبة من السكر المضاف .

الجريب فروت :
تعد ثمرة الجريب فروت هي المفضلة للحصول على فطار مثالي قليل المحتوى من السكر ، حيث تحتوي نصف ثمرة من الجريب فروت على نحو 11 جرام من السكر ، وإن كنت تجد طعم الجريب فروت غير مستحب ، يمكنك إضافة العسل له أو سكر الأستيفا .

الأفوكادو :
ويعد الأفوكادو من الفاكهة عديمة المحتوى من السكر ، كما يعد الأفوكادو من مصادر الدهون والألياف الصحية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *