أقنعة الموز لعلاج مشاكل البشرة

نحن جميعًا نحب أن نأكل الموز أو نضيفه إلى طعامنا اليومي ، والموز يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن اللازمة لجسم الإنسان والتي تزيد من مناعة الجسم كما أنه يساعد في تحسين عملية الهضم .

والموز أيضًا يساعد في الحصول على بشرة رائعة وجميلة ، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد في تحسين البشرة ، ويساعد في الحفاظ على مرونة الجلد لأنه يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين ، كما أن فيتامين هـ الموجود في الموز يقاوم ضعف الجذور الحرة ، ويحسن مقاومة البشرة لأشعة الشمس ويمنع ظهور التجاعيد .

ويمكننا عمل عدة أقنعة للبشرة باستخدام الموز لحمايتها والحصول على بشرة ناعمة وصحية وإليك التفاصيل :

استخدم الموز لجعل بشرتك متوهجة :
تساعد الفيتامينات الموجودة في الموز على جعل البشرة متوهجة ونضرة ، كما أنه يقلل من إجهاد البشرة ، ويمكنك الحصول على بشرة متوهجة من خلال القناع المنزلي التالي .

المكونات: ثمرة موز – كوب من الماء .

الطريقة :
قم بتقطيع الموز إلى قطع صغيرة واهرسه مع إضافة الماء حتى تحصل على عجين ناعم ، ثم ضعه على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسله بالماء البارد ، وسوف تلاحظ الفرق من أول استخدام .

الموز لتفتيح البشرة :
يساعد الموز في إزالة البقع الداكنة وإزالة عيوب البشرة ، وهذا القناع يمكن استخدامه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .

المكونات : ثمرة موز – 1 ملعقة صغيرة من العسل .

الطريقة :
لإعداد هذا القناع نحتاج لموزة ناضجة ، تقشر وتقطع لقطع صغيرة ، وتمزج في الخلاط حتى نحصل على عجينة ، ثم تضاف ملعقة صغيرة من العسل ومزجها مع العجين ، ثم نضع هذا الخليط السميك على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم نشطفه بالماء الفاتر .

استخدام الموز لعلاج البثور :
إذا كنت قلق بشأن البثور أو حب الشباب في بشرتك ، فيمكنك استخدام الموز مرتين في الأسبوع لتحسين حالة البثور وحب الشباب في بشرتك .

المكونات : 1 ثمرة موز – 1 ملعقة صغيرة من العسل – 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

الطريقة :
خذ الموز وقطعه إلى قطع صغيرة واهرسه حتى تحصل على عجيبة ، ثم قم بإضافة العسل وعصير الليمون وامزجهم جيدًا ، وضع هذا المزيج على المنطقة المصابة واتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء البارد .

لعلاج البشرة الجافة :
يساعد الموز في إبقاء البشرة رطبة لأنه يحتوي على عناصر ترطيب تجعل البشرة رطبة وناعمة وصحية المظهر عند استخدامه بانتظام .

المكونات: 1/2 موزة – 1 ملعقة من الشوفان – 1 ملعقة من صفار البيض .

الطريقة :
اهرس الموز ، ثم اطحن الشوفان حتى يتحول إلى مسحوق ، ثم قم بإضافته إلى الموز والعسل وصفار البيضة ، وضع هذا الخليط على وجهك واتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفه بالماء البارد ، ويمكنك تكرار هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *