الفوائد الصحية لفاكهة البرقوق

هذه الفاكهة الحلوة من أفضل الفاكهة الصحية فهي غذاء منخفض السعرات الحرارية ولا يرفع مستويات السكر في الدم ومليء بالمزايا الصحية العديدة التي يمكنك التعرف على المزيد منها فيما يلي :

حيث يعمل البرقوق بشكل عام على زيادة امتصاص الحديد في الجسم ، وهو ما قد يرجع إلى أنه مصدر جيد لفيتامين C وقد تم توثيق ذلك في أبحاث منشورة .

الحفاظ على صحة القلب
واحدة من البرقوق الطازج متوسطة ​​الحجم تحتوي على 113 ملغ من البوتاسيوم ، وهو معدن يساعد على التحكم في ارتفاع ضغط الدم والحد من مخاطر السكتة الدماغية .

كما أن الصبغة ذات اللون الأحمر الموجودة على القشرة و المسماة anthocyanins  تساعد في الحماية من السرطان والتخلص من الخلايا التالفة والجذور الحرة الضارة .

تنشيط الأمعاء ومساعدتها على أداء عملها بكفاءة
البرقوق المجفف هي طريقة معروفة ومجربة وصحيحة تساعد الأمعاء على القيام بعملها سواء تم تناول هذه الثمار كما هي أو بعد تجفيفها ، يمكنك نقع بضع حفنات من البرقوق المجفف في ماء مغلي طازج واتركها لتبرد ثم خزنها في جرة مغطاة في الثلاجة للاستخدام متى تشاء  ، كما أنه من الوصفات الجيدة للتخلص من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي  .

خفض نسبة السكر في الدم
وفقا لخبراء التغذية في كندا يحتوي البرقوق على نسبة منخفضة من مؤشر نسبة السكر في الدم ، مما يعني أن تناوله يمكن أن يساعدك على التحكم في نسبة السكر وتقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 .

تعزيز صحة العظام
اختبر باحثون من جامعات ولاية فلوريدا وأوكلاهوما الحكومية كثافة العظام لدى مجموعة من النساء بعد سن اليأس على مدى 12 شهرًا وكانت هذه المجموعة تأكل 100 غرام من البرقوق يوميا (حوالي 10 من ثمار البرقوق) ، ووجد أن هذه المجموعة كانت ذات عظام ذو كثافة عالية وذلك لاحتواء البرقوق على مكملات الكالسيوم وفيتامين د .

تحسين الذاكرة
هل تعلم أن تناول ثلاثة إلى أربعة ثمار من البرقوق الغنية بمضادات الأكسدة في اليوم يمكن أن تساعد في تحييد الجذور الحرة المدمرة للخلايا التي تؤثر على ذاكرتك؟ فثمار البرقوق مليئة بمضادات الأكسدة التي ثبت أنها تبطئ من نمو مرض الزهايمر كما أنها تحتوي على الأنثوسيانين والكيرسيتين المفيدة جدا في منع انهيار خلايا الدماغ .

منخفض في السعرات الحرارية
لهذا فهو مفيد جدا عند اتباع نظام غذائي ، فثمرة البرقوق تحتوي فقط على 30 سعرة حرارية ، فالبرقوق ليس لديه سوى 46 سعرة حرارية لكل 100 غرام ، ولا يحتوي على دهون مشبعة ومليء بالمعادن والفيتامينات .

يدمر خلايا سرطان الثدي
يمكن لمستخلصات البرقوق أن تقتل خلايا سرطان الثدي بأشكالها حتى الأكثر عدوانية منها مع عدم تضرر الخلايا السليمة المحيطة بها من قبل العلاج .

ولكن يجب الحذر
بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ من حصوات الكلى ينصح بتجنب تناول البرقوق ، حتى لايتسبب لهم بمزيد من الضرر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *