فوائد حنة الشعر

ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي مشكلة يعاني منها العديد من السيدات والرجال عند بلوغ منتصف العمر ، ولكن مظهر الشعر الرمادي كثيرا ما يزعج المرء ويحتاج إلى الطرق الطبيعية لصبغها ، وتعد الحنة من الطرق الطبيعية لصبغ الشعر .

فوائد استعمال حنة الشعر :
1- صبغ الشعر وتلوينه بمادة طبيعية :
تكسب الحنة الشعر لون طبيعي بل وتساعد الحنة على زيادة نمو الشعر بصورة طبيعية ، ويمكن لكل رجل أو سيدة ينزعجون من ظهور الشعر الرمادي استعمال الحنة كملون طبيعي للشعر ، كما يكسب الشعر القوة واللمعان .

2- زيادة حجم الشعر :
واحدة من أفضل مميزات استعمال حنة الشعر هو اكساب الشعر قوة ومتانة ، مما يزيد حجم الشعر كما أن الحنة تقلل تساقط الشعر وتجعله يبدو أكثر صحة ويقلل ظهور الشعر الرمادي ، وبالفعل صبغ الشعر بالحنة يجعلك تبدو أقل عمرًا بنحو 10 سنوات .

3- الحنة تعمل كمادة مضادة للفطريات ومضادة للبكتريا :
أحيانا العدوى البكتيرية أو الفطرية في الشعر هي التي تسبب ظهور الشعر الرمادي ، وبالتالي الحنة تعمل كمادة مضادة للفطريات والبكتريا ، بل وتساعد الحنة على حفظ توازن نسبة الأحماض إلى نسبة القلويات في فروة الرأس والشعر ، مما يساعد ذلك أيضًا في تقليل ظهور الشعر الرمادي .

طريقة تخزين الحنة :
يفضل تخزين بودرة الحنة في خزانة المطبخ حيث يعد أحد الأماكن الجافة في المنزل ، ولا يجب حفظه في الثلاجة حيث سيحدث له تخمر يقلل من فاعلية الحنة ومكوناتها ، كما يفضل استعمال الحنة مرة كل عدة أسابيع للتخلص من الشعر الأبيض ، بل ولإكساب الشعر قوة ومتانة .

كما تعد الحنة أحد الأعشاب التي تعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي ، كما تطرد أي بكتريا أو فطريات تنمو على فروة الرأس ، وتساعد الحنة في التخلص من اللون الرمادي الذي يتغلل الشعر الأسود مع تقدم السن .

الحنة السودة هي الخيار الأمثل للحصول على شعر ناعم ولامع وخالي من اللون الرمادي ، ويجب أن ترتدي قفزات أثناء استعماله حتى لا يسبب لون الحنة القوي في صبغ الجلد ، ويجب ترك الحنة السوداء على الشعر لمدة ساعة كاملة ، ثم يشطف الشعر بعدها ويجب التأكد من نوع الحنة قبل شرائها من المتجر لنضمن أن مكوناتها كلها طبيعية

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *