أشهر ٥ مشاكل قد تصادفك مع الغسالة

يمكن أن تكون محركات الغسالة واحدة من أكثر المكونات التي تسبب مشاكل في الأجهزة المنزلية ، وبعد مشاكل المحرك يمكن أن تشمل المشاكل الشائعة الأخرى مشاكل في الصرف أو المشاكل الكهربائية المتعلقة بالأجهزة المنزلية ، ويعد الموتور أو المحرك هو المكون الرئيسي لأي جهاز منزلي ، وبدونه لا يستطيع الجهاز العمل على الإطلاق .

لذا إذا واجهتك مشكلة في الغسالة ، فقد تكون بسبب مشكلة في الموتور الخاص بالغسالة ، وذلك لأن المحرك هو الذي يزود الأجزاء الداخلية مثل المقابض والتروس والمضخات بالطاقة اللازمة للعمل .

وإليك بعض العلامات الأشهر لوجود مشكلة في المحرك الخاص بالغسالة .
– الغسالة لا تضخ المياه أو لا تدور :
قد يحدث أن تفشل الغسالة في ضخ المياه لداخل الغسالة لتتم عملية الغسل أو ضخ المياه لخارج الغسالة لتصريف المياه بعد الغسل ، بالإضافة إلى مشكلة في الدوران ، وذلك يمكن أن يحدث مع تشغيل المحرك ، وإذا لم يحدث ذلك فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب عطل مفتاح التشغيل ، وهذا المفتاح يوجد بالقرب من إطار الباب داخل الغسالة ، وإذا تأكد وجود عيب فيه فيجب استبداله .

– تقوم الغسالة بضخ الماء لكن لا تدور :
يمكن أن يتسبب مفتاح الغطاء في أن تقوم الغسالة بضخ المياه ، ولكن دون حدوث دوارن لها ، وهناك سبب آخر محتمل وهو عطل في الموصل ، وهو الموصل البلاستيكي أو المطاطي الذي يدخل عمود المحرك وينقل الحركة .

لذا إذا تبين وجود عطل في ذلك الموصل ، يجب استبداله ومن الأسباب الأخرى لحدوث تلك المشكلة هو وجود حزام مكسور ، أو قابض متهالك ، أو عطل في محرك التشغيل حيث تم تصميم محركات التشغيل للتحرك في اتجاهين ، فيمكن أن يتم تعطيل الحركة في اتجاه واحد مع الاستمرار في العمل في الاتجاه الآخر ، ولسوء الحظ في تلك الحالة يجب استبدال المحرك بأكمله إذا فشل ذلك .

– الغسالة لا تحرك الملابس بداخلها :
تم تصميم المحرض أو ما يسمى agitator لتحريك الملابس في الماء قبل دورة عصر الملابس ، إذا لم تهتز الغسالة لتحريك الملابس بداخلها يمكن أن تكون المشكلة من عدة أشياء ، مثل الموصل المسئول عن نقل الحركة من المحرك للأجزاء الداخلية للغسالة .

أو مشكلة في حزام أو مقبض ، أو فشل عمل محرك الغسالة لكن عندما تلاحظ وجود مادة سوداء على الأرض أسفل الغسالة هذا يدل على أن القابض يحتاج إلى استبدال .

– إذا كانت الملابس تخرج من الغسالة وهي لا زالت مبللة :
إذا خرجت الملابس من الغسالة مبللة حتى بعد الانتهاء من دورة عصر الملابس ، يمكن أن يكون السبب في مقرنة المحرك وهذا يختلف بين الماركات التجارية المختلفة ، فعلى سبيل المثال مع Maytag يمكن أن يكون هناك حزام متهالك ، أما منتجات GE قد يكون السبب هو وجود قابض متهالك .

– وجود مشكلة في كل دورة غسيل :
الغسالة التي لا تدور أو تعصر الملابس عند كل دورة غسيل ، فذلك يدل على وجود مشكلة في محرك التشغيل والذي يحتاج إلى استبداله في تلك الحالة .

ولحسن الحظ تقتصر المشكلات المتعلقة بالغسالات عمومًا على مكونات قليلة فقط ، وأغلبها متعلق بمحرك التشغيل والمحرك هو المسئول عن عمل المكونات التي تمكّن الغسالة من ملئها بالماء وتشغيلها وعصر الملابس بداخلها .

وعلى الرغم من سهولة إصلاح بعض الأجزاء الموجودة في الغسالة دون تكلفة ، لكن هناك مشاكل أكبر تتطلب الاستعانة بخبير أو استبدال كامل للمكونات الرئيسية داخل الغسالة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *