أكثر المتاحف غرابة في العالم

يعتبر متحف فريت في مدينة بروج ببلجيكا ، ومتحف المراحيض في نيودلهي بالهند من بين المتاحف الأكثر غرابة و تفردا في العالم ، إليك بعض الحقائق والمعلومات عنها.

متحف فريت – بلجيكا
تشتهر بلجيكا على مستوى العالم بجودة الشوكولاتة ، بالإضافة إلي ذلك يعتقد الكثيرون أن أصل البطاطا المقلية (أو البطاطس المقلية كما يطلق عليها) بدأ في بلجيكا ، فليس غريبا أن يكون ببلجيكا متحف خاص بالبطاطس المقلية .

تم إنشاء متحف فريت من قبل عائلتي  Cédric و Eddy Van Belle  ، اللذان قاما أيضا بإنشاء متاحف أخري مثل متحف الشوكولاتة البلجيكي Choco-Story (قصة الشوكولاتة) ، ومتحف الإضاءة المحلية ، ويقع متحف فريت في مبنى معروف باسم “Saaihalle” ، والذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1399 ، وهوأقدم مبنى مازال قائما حتى الأن في بروج.

أُسس المتحف لغرض تعليمي بحت ، ليتعلم زواره جميع الأسرار لصنع بطاطس مقلية جيدة ، و يقدم الطابق الأرضي معلومات هائلة عن تاريخ البطاطس ، التي يرجع أصلها إلى 10000 عام مضت في بيرو ، كما يمكنك في الطابق الأول أيضا معرفة تاريخ البطاطس المقلية ، وكيف وصلت إلى بلجيكا ، وبالطبع لا تكتمل أي زيارة لمتحف أطعمة دون أخذ عينات من السلع لتذوقها ،  كما يمتلئ الطابق السفلي بأنواع مختلفة من البطاطس المقلية والتي يمكنك تجربتها ، فلا تنسى جلب صلصة الطماطم!

متحف الخلق ، كنتاكي ، الولايات المتحدة الأمريكية
يقع متحف الخلق  بالقرب من مدينة بطرسبرغ ، بولاية كنتاكي ، ويقدم وصفا لأصل الكون ، وكل أشكال الحياة به ، والتاريخ المبكر للإنسان وفقا لنظرية “خلق الأرض الفتية” وهى نظرية دينية من كتاب سفر التكوين.

وحسب المعلومات المتوفرة بالموقع الإلكتروني للمتحف على الويب ، فإن المتحف يجسد صفحات الكتاب المقدس ويصور شخصياته وحيواناته في شكل متحرك وحي ويضعهم في قالبهم المعروف ، وتلقي المتحف منذ افتتاحه للجمهور في 28 مايو 2007 ، انتقادات عديدة  من قبل العديد من أعضاء المجتمع العلمي والمجتمع التربوي والمسيحي ، حيث تتعارض المعروضات بالمتحف مع فكرة التطور البيولوجي ، وتقول أن العالم ، وجميع الكائنات الحية عليه خلقت منذ 6000 عام خلال ستة أيام ، كما تتعارض العديد من المعروضات مع بعض الأدلة العلمية ، وتروج الإدعاء الخاص بنظرية خلق الأرض عن تعايش البشر والديناصورات معا ، بل وتظهر وجود لديناصورات على سفينة نوح!

متحف المراحيض ، نيودلهي ، الهند
يعرف بمتحف سولابه ، و تأسس عام 1992 ، و يعرض هذا المتحف الفريد مئات من الأدوات المتعلقة بالمرحاض  مثل الأواني و أدوات الغسل ، والتي يرجع تاريخها إلى عام 2500 قبل الميلاد! كما يحتوي المتحف علي عدد من المراحيض القديمة والفريدة ، و كذلك العديد من  الصور والمعلومات العجيبة عن تاريخ المراحيض والتي تغطي جدران المتحف .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *