طابع “أم الإمارات” أكبر طابع بريد في العالم

ظلت طوابع البريد هي محور اهتمام العديد لسنوات ، فقد استمتع الآلاف من الناس بجمع طوابع البريد أو مشاركتها مع العالم ، بما في ذلك بعض الشخصيات الشهيرة مثل الملك جورج الخامس ملك المملكة المتحدة ، وفرانكلين د. روزفلت ، الرئيس الثاني والثلاثون الولايات المتحدة.

طوابع البريد حول العالم
ستلاحظ توافر طوابع بريد متنوعة لدى زيارتك لدول مختلفة ، ويحرص هواة جمع الطوابع على شراءها أثناء رحلاتهم ، حتى لو لم تكن لديهم النية لاستخدامها ، بينما قد لا يفضل بعض هواة جمع الطوابع السفر مطلقا و لكنهم يكتفون بالاحتفاظ بأى طوابع أجنبية تصل إليهم لإضافتها إلى مجموعاتهم!

لماذا توجد طوابع البريد بأحجام مختلفة ؟
لا يوجد سبب حقيقي وراء اختلاف أحجام طوابع البريد في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك قد تتغير الطوابع على مدار العام داخل الدولة نفسها ، مثل الاصدار المحدود لطوابع بريد الكريسماس الكبيرة ، أو الطوابع التذكارية التى تصدر لإحياء مناسبة سياسية أو ملكيّة ، إن حجم طابع البريد يجعله فقط أكثر إثارة للاهتمام وأكثر تفردا ، فهو أحد خواصه الرئيسية بالإضافة إلى الشكل والتصميم .

ما هو أكبر طابع بريدي في العالم؟
إذا أردت العثور على أكبر طابع بريد في العالم (حتى عام 2017) ، فينبغى عليك زيارة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تم إصدار طوابع بريد في 21 مارس 2013 ، لإحياء ذكرى صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي ، أرملة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، المؤسس والحاكم السابق للإمارات العربية المتحدة ، وتم إصدار طابع البريد في 21 مارس لأنه يوم الاحتفال بعيد الأم في الإمارات العربية المتحدة ، وقد اعتبر كهدية شكر من نساء الإمارات العربية المتحدة لفاطمة بنت مبارك الكتبي تقديرا لجهودها في دعم حقوق المرأة في جميع أنحاء البلاد.

ما هو شكل أكبر طابع بريدي؟
سمى طابع البريد كما ينبغى باسم ” أم الإمارات ” ، وحمل الطابع شعار ” أم الأمة ” ، وقد تم إطلاق هذا اللقب علي فاطمة بنت مبارك الكتبي ، كما ارتبط  الشعار بشكل كبير بشخصيتها وعملها وإنجازاتها ، يعكس طابع البريد بلونه الوردي بوضوح روح المرأة و حقوقها في جميع أنحاء البلاد والعالم.

ما هي قياسات طابع بريد “أم الإمارات”؟
دخل طابع البريد الأصلي موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية  ، حيث تبلغ أبعاده 1.36 × 1.77 متر ، وقد تمكن هذا الطابع من جذب مزيد من الأنظار إليه نتيجه لحجمه الكبير للغاية ، وبهذا يضيف مزيدا من التخليد لأعمال السيدة فاطمة بنت مبارك الكتبي مدى الحياة .

سواء كنت من عشاق الطوابع أم لا ، فلن تستطيع إنكار جمال وأهمية بعض الطوابع من جميع أنحاء العالم ، و حتي إذا لم تشعر بحماسة للبدء بجمعهم ، فربما تعيد التفكير فى الأمر لدى رؤيتك بعد ذلك لأى طابع بريد أجنبى أو محلى .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *