أسهل طريقة لعمل التشيز كيك

تعد التشيز كيك من الحلوى المشهورة على مستوى العالم حيث تختلف الوصفات في عملها من منطقة لأخرى ، ويُشير البعض إلى أن أصلها يرجع إلى اليونان أما البعض الآخر فيصر على أصلها الأمريكي ؛ لأن الطريقة الأمريكية هي الأكثر شيوعًا في مطابخ الدول المختلفة .

وتتكون تلك الحلوى من طبقة واحدة أو أكثر ، حيث يصبح المكونان الرئيسيان لها هما الجبن الطري الكريمي الطازج والبسكويت أو المعجنات أو الكعكة الإسفنجية كما يمكن إضافة أي نوع من الفواكه التي تفضلها العائلة إلى الوصفة لتعطيها المذاق المطلوب .

لذلك نقدم لكم اليوم طريقة سهلة للغاية وسريعة لعمل التشيز كيك منزليًا ، حيث يمكنك إعدادها في 15 دقيقة وإكمال تحضيرها في ساعة فقط ، كما تكفي لستة أشخاص ، والآن سنبدأ بالمكونات .

المكونات :
3/4 كوب حليب ، و2 ملعقة صغيرة من الفانيليا ، وبيضتان ، وكوب من السكر ، ونصف كوب من البيسكويت ، وأخيرًا علبتان من الجبن الكريمي مقطعة إلى مكعبات .

خطوات العمل

أولًا : قومى بتسخين الفرن على درجة حرارة 350 درجة ، واحضرى صينية وقومى بدهنها بالزبدة بشكل جيد .

ثانيًا : ضعي الحليب والفانيليا والبيض والسكر والبيسكويت في الخلاط ثو قومي بتشغيله على سرعة عالية لمدة 15 ثانية ، وبعدها أضيفي الجبن وقومي بتشغيله مرة أخرى لمدة دقيقتين ثم ضعي الخليط في الصينية .

ثالثًا : قومي بخبزها في الفرن من 40 إلى 45 دقيقة أو حتى يخرج السكين من المنتصف دون أي جزء من الكيك .

رابعًا : قومي بوضعها في الثلاجة حتى تصبح جاهزة لتقديمها ، كما يمكنك تغطية أي جزء يتبقى منها ووضعه في الثلاجة إذا رغبتِ في ذلك ، كما يمكنك تزيينها بخليط من كوب من القشدة الحامضة و2 ملعقة صغيرة من السكر و2 ملعقة صغيرة من الفانيليا ، وعادة ما يتم تقديم التشيز كيك مع الفاكهة .

نصائح الخبراء
تُزيّن كل شريحة من التشيز كيك بالفاكهة الطازجة أو الأزهار الصالحة للأكل مثل زهور البانسي أو الكبوسين ، وللحصول على مذاق رائع للكيك يمكنك استخدام الكراميل و جوز البقان لتزيينها أو إضافتهما للمكونات .

معلومات غذائية عن التشيز كيك
إن حصة الفرد الواحد تحتوي على : 480 سعر حراري ، وإجمالي الدهون 30 جم أما الدهون المشبعة فهي 18 جم ، كما تحتوي حصة الفرد على 155 مللي جرام من الكوليسترول و400 مللي جرام من الصوديوم و170 مللي جرام من البوتاسيوم وإجمالي الكربوهيدرات هو 43 جرام والبروتين 9 جرام ، وبالتالي فإن القيمة الغذائية للكيك تحتوي على : 24% من فيتامين أ ، و12% من الكالسيوم ، و8% من عنصر الحديد وغيرها من العناصر المفيدة للجسم .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *