نصائح مفيدة حول تربية الأرانب ‏

الأرانب إحدى الثدييات الصغيرة التي يمكنك أن تراها في مناطق مختلفة من العالم ، حيث يتواجد ما يقرب من 50 ٪ منها في أمريكا الشمالية وبعضها في آسيا والباقي منتشر في باقي العالم الواسع .

خطوات بسيطة ومفيدة عند تربية الأرانب
في تربية الأرانب من أجل اللحم هناك العديد من الطرق ، كما أن هناك الكثير من المعلومات حول الأرانب التي يجب أن تكون على علم بها قبل البدء في شراء الأرانب .

لذلك جمعنا لك بعض الأفكار البسيطة والمفيدة كثيرًا في رحلتك لتربية الأرانب في المنزل ؛ لكي تحصل على أفضل النتائج للحصول على لحومها ، ومن هذه النصائح ما يأتي :

أولًا قرّر أي نوع من سلالة الأرانب التي تريد تربيتها
أولًا عليك اختيار النوع الذي تُفضل من الأرانب ثم تُقرر بعدها من أين يمكنك شراءها ؛ لأن هناك العديد من أنواع الأرانب في العالم ، ولكن تأكد من اختيار الأرانب وشرائها من منطقتك المحلية حيث ستضمن إيصال الحيوان حي إليك ، كما ستضمن توفير المال المستخدم في نقل الأرانب ، وإذا اكتشفت أي مشكلة في الأرانب المشتراة ستستطيع تقديم أي شكوى عندك إلى المالك مباشرة .

ثانيًا قم ببناء القفص
يجب أن تقوم ببناء القفص صلب نوعًا ما وبالمقاييس الصحيحة أي حوالي 6 أقدام في 6 أقدام أو 5 أقدام في 6 أقدام ، كما أنه من المهم جدًا أن يكون لديك مساحة مناسبة لجعل الأرانب تشعر بالراحة عندما يكبرون .

ثالثًا النظافة
يجب تنظيف القفص كل يوم لتجنب المخاطرة بحياة الأرانب أي حتى لا تُصاب الأرانب بالأمراض أو يُمكن أن يحدث لها أسوأ من هذا .

رابعًا الغذاء
إذا كنت تريد الحصول على أفضل إنتاج من اللحوم ؛ إذًا يجب عليك أن توفر لهم التبن والتغذية الجيدة ، وكن حريصًا على تنظيف الماء الخاص بهم باستمرار حتى لا يتلوث ويصابوا بالأمراض .

خامسًا الهدف من تربية الأرانب
يمكن للأرانب أن تنمو حتى تصل إلى عمر 5 أشهر ، لكن البعض يذهب إلى السوق لبيعها بمجرد إتمامها للشهرين ، حيث يكون في تلك الفترة لحم الأرانب طريًا وغضًا ، وبما أن شراء الأرانب من السوق مُكلف للغاية ؛ لذا يلجأ البعض لتربيتها في المنزل.

سادسًا بيع الأرانب
إذا كنت ترغب في بيع أرانبك لكسب الربح ؛ اسأل بعضًا من مالكي السوق إذا كانوا يريدون شراء الأرانب أو البحث في الإنترنت لجمع معلومات حول أي مكان لبيع أرانبك ، ويجب أن تستفسر من المشتري دائمًا عن طبيعة الأرانب المفضلة لديه – هل يريده حيًا ؟ أم يريد اللحم فقط – ، ولا تقم بذبحه حتى تتمكن من العثور على مشترٍ جيد ؛ لأن لحم الأرانب لا يجب أن يُحفظ في الثلاجة لأكثر من 3 أيام .

سابعًا التزاوج
لإتمام عميلة التزاوج يجب أن تترك الأرانب الذكور والإناث في القفص نفسه لبعض الدقائق ، ويجب ألا تختار أرنبًا عدوانيًا بل اختار أفضلهم لديك ، وما عليك سوى الصبر لعدة دقائق وسينتهي الأمر ، أما إذا شعرت أن الأنثى بدأت في عمل حركات عداونية عندها يجب الفصل بينهما فورًا .

ثامنًا إناث الأرانب
إذا شعرت أن الأرانب الإناث بالفعل أصبحت حاملًا ؛ أضف لها الكثير من الطعام للتأكد من أنها ستظل بصحة جيدة دائمًا ، ويجب أن تتحقق دائمًا من درجة حرارة القفص ، فالطقس يتغير دائمًا من بلد لآخر ؛ لذلك تأكد من مراجعة تقرير الطقس إذا كان هناك أي تغير في المناخ لجعل أرانبك آمنه .

تاسعًا من هواية إلى فكرة تجارية ناجحة
كرر هذه العملية حتى تتمكن من جمع المزيد من الأرانب وتحويلها إلى لحوم ، حيث أنه في كثير من الأحيان تساعدنا هواياتنا في تحقيق أهدافنا والوصول إلى فكرة تجارية ناجحة ، ويمكننا بهذه الفكرة أيضًا المساعدة في تلبية احتياجاتنا اليومية من لحوم الأرانب .

ويمكنك بالمزيد من البحث استكشاف المزيد من الأفكار واكتشاف بعض الموضوعات المثيرة للاهتمام حول الاستخدامات الأخرى للأرانب عند تربيتها ، فيمكنك جعل هذا الأرنب حيوانًا أليفًا ودودًا في المنزل فيكون لك خير صديق أو تحويل الأمر إلى مشروع ناجح يمكنك الكسب منه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *