أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البعوض ‏

موسم البعوض ! هذه المخلوقات الغاضبة لا ترحم أحدًا –لا أفراد ولا عائلات- ومع انتشار الأمراض التي يسببها البعوض مثل حمى الضنك والملاريا وتفشي فيروس زيكا ؛ فقد حان وقت التفكير في حل حاسم لتلك المشكلة ، وكذلك استبدال المبيدات الحشرية وغيرها من الحلول التي تحتوي على مواد كيميائية ؛ لأن معظم المبيدات المستخدمة تحتوي على الكثير من الكيماويات التي تضر الجنس البشري وتسبب للكثير منّا الحساسية .

لذا إذا كنت تبحث عن طرق لوقف هذه الهجمات المستمرة كل ليلة ؛ فإننا نقدم لك هذه العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكنك استخدامها ووقف البعوض من غزو بيتك .

الطرق الطبيعية للتخلص من الباعوض
أولًا زيت النيم وزيت اللافندر

دائمًا يتفوق النيم عند استخدامه ويُظهر لنا كفاءته ، حيث أظهرت الدراسات أن زيت النيم فعالًا للغاية في إبقاء البعوض بعيدًا عنك أكثر بعشر مرات من أي منتجات كيميائية ؛ وذلك بسبب أن النيم يعد مضاد للفطريات ومضاد للبكتريا وكذلك مضاد للفيروسات ، كما يمكنك الجمع بين زيت النيم واللافندر في أجزاء متساوية قبل وضعه على بشرتك .

ثانيًا الليمون والقرنفل
يمكنك استخدام شريحة الليمون وداخلها بعض الفصوص من القرنفل ، وتعتبر هذه التقنية واحدة من أفضل الوسائل لإبعاد الذباب والبعوض عنك ، وقد شارك نجم بوليوود أكشاي كومار هذه النصيحة مؤخرًا على حسابه على انستجرام ، كما ذكر كيف كانت جدته من أكثر المعجبين بهذه الحيلة .

ثالثًا زيت جونسون Johnson Baby creamy oil
نعم إن ما تقرأه صحيحًا ! من كان يظن أن هذا الزيت ذو الرائحة الجميلة يمكن أن يكون مفيدًا في الأمر ، حيث يوصي الناس كثيرًا بهذا المنتج ؛ لأنه يطرد البعوض سريعًا ، لذا في المرة القادمة التي تتذكر فيها هذا الأمر في السوبرماركت ؛ قم بشرائه فورًا ثم ضعه على بشرتك لإبعاد البعوض .

رابعًا الرَّيْحَان
هل لديك نبات الريحان في الفناء الخاص بك ؟! إذًا يمكنك جلبه إلى داخل غرفتك للاستفادة منه ليس فقط في صُنع الشاي ولكن لطرد البعوض أيضًا ، حيث يكره البعوض رائحة الريحان بشدة .

خامسًا الثوم
طبقًا لنصائح كثير من الناس فإن طحن بعض فصوص الثوم وغلي الثوم المطحون في الماء لبعض الوقت يطرد الباعوض ؛ لذلك يمكنك صب مغلي الثوم المطحون في زجاجة رذاذ ورش المغلي في الغرفة قبل النوم .

سادسًا زيت شجرة الشاي
من المعروف أن زيت شجرة الشاي له فوائد عديدة للبشرة والشعر ، كما أنه عامل مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات قوي جدًا ، ولكن هل تعلم أن زيت شجرة الشاي مثالي أيضًا لإبعاد البعوض؟! حيث تساعد الرائحة وخصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا في منع البعوض من عضك وإبعاده .

لذلك إذا كنت ترغب في استخدام هذا العلاج يمكنك إما فرك بعض من زيت شجرة الشاي على بشرتك أو إضافة بضع قطرات منه إلى زجاجة رذاذ ، بهذه الطريقة تتخلل رائحة زيت شجرة الشاي الهواء وتقتل البعوض الموجود في المنزل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *